بعد تغيير جوجل شعارها.. كل ما تود معرفته عن اليوم العالمي لحقوق الطفل

يحتفل محرك البحث جوجل اليوم الأربعاء الموافق 20 نوفمبر 2019 عن طريق تغيير شعاره منذ قليل تزامناً مع اليوم العالمي للطفل، يرجع تاريخ تأسيس هذا الحدث العالمي بعد أن دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1954 إلى كل الدول من أجل إنشاء يوم عالمي للطفل، ولكن لم تُحدد يوم موحد للإحتفال بهذه المناسبة وقتها، ولكن منذ أكثر من ثلاثون عام تم توقيع اتفاقية حقوق الطفل تحديداً في 20 نوفمبر 1989، وتم تحديد 20 نوفمبر من كل عام تاريخ للإحتفال بيوم الطفل تزامناً مع تاريخ توقيع الإتفاقية.

اليوم العالمي لحقوق الطفل

كل ما تود معرفته عن اليوم العالمي للطفل نرصده لكم من خلال تلك المقالة، حيث تم توقيع الاتفاقية الدولية من قبل 192 دولة، بينما الولايات المُتحدة الأمريكية هي الدولة الوحيدة التي وقعت الإتفاقية دون التصديق عليه. جدير بالذكر أيضاً أن هذه الاتفاقية بلا شك قد غيرت حياة الكثير من الأطفال على مستوي العالم بأكمله.

مُحرك البحث جوجل يحتفل بيوم الطفل

كعادة محرك البحث جوجل تزامناً مع أبرز المناسبات والأحداث الدولية عادة ما يحتفل عن طريق تغيير شعاره، ووضع شعار جديد تزامناً مع يوم الطفل 2019 يظهر لكل المستخدمين من جميع أنحاء العالم، في حين أن جوجل في بعض المناسبات التي تخص دولة بعينها تقوم بتغيير الشعار لمستخدمي هذه الدولة في حين يظهر لباقي الدول بالشعار الإعتيادي.

بعد تغيير جوجل شعارها.. كل ما تود معرفته عن اليوم العالمي لحقوق الطفل 1

اليوم العالمي للطفل

وفق ما أوضحته الأمم المتحدة عبر موقعها الإلكتروني، أن الهدف الرئيسي هو الحفاظ على حقوق الطفل خاصةً وأن هناك الكثير من الأطفال لم يتمتعوا بالطفولة الكاملة، ويتم الاحتفال بهذا اليوم إلهاماً للجميع للدفاع بشكل كامل عن حقوق الطفل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.