Mefloquine روسيا تنجح في علاج كورونا بواسطة عقار مفلوكوين 

أعلنت روسيا اليوم انها نجحت في تطوير علاج فيروس كورونا المستجد مبني على عقار مفلوكوين أحد أدوية علاج الملاريا مستفيدة بذلك مما أعلنته فرنسا والصين قبل ذلك حول فعالية علاج الملاريا في علاج كورونا المستجد.

ما هو المفلوكوين Mefloquine ؟

المفلوكوين Mefloquine هو أحدة الادوية المضادة للملاريا ،حيث يستخدم للوقاية والعلاج من هذا المرض .

طريقة تناول المفلوكوين Mefloquine

يجب تناول المفلوكوين Mefloquine على معدة ممتلئة, أي بعد تناول الطعام .حيث يتم أخذ الدواء مرة واحدة في الاسبوع .على شكل أقراص وزنها بين 1250 إلى 1500 ملغم في الجرعة الواحدة .
وتكون بداية التأثير بين ساعتين إلى خمس ساعات وربما تمتد إلى عدة أيام حتى تبداء ملاحظة التحسن بالكامل.وفعاليته العلاجية تمتد بين 10 ايام إلى 25 يوما.

سانوفي : Plaquenil علاج فيروس كورونا الجديد بعد تجارب ناجحة

المفلوكوين Mefloquine لعلاج كورونا

وبحسب وكالة روسيا اليوم فإن علاج كورونا المبني على المفلوكوين Mefloquine يمنع بانتقائية عالية الاعتلال الخلوي الناجم عن فيروس كورونا، ويمنع تكاثره، فيما يعيق تأثير “الميفلوكين” الكابح للمناعة تنشيط الاستجابة الالتهابية التي يسببها الفيروس”.

وأكدت أن إضافة المضادات الحيوية من مجموعة الماكروليد والبنسلين الاصطناعي إلى نظام العلاج لا تؤدي إلى إصابة المريض بالالتهابات البكتيرية الفيروسية الناجمة عن “عدوى ثانوية” فحسب، بل تعمل على زيادة تركيز المادة في بلازما الدم والرئتين، ما يتيح توفير علاج فعال للمرضى”.

الأعراض الجانبية لـ المفلوكوين Mefloquine

الاعراض الجانبية الأكثر شيوعا لـ المفلوكوين Mefloquine  هي : الغثيان، الهذيان التوتر وهو نادر جدا. التأثيرات الجانبية التي تستوجب إدخال المريض للمستشفى نادرة. معدل التأثيرات الجانبية يشبه الأدوية الأخرى المستخدمة للوقاية من الملاريا.

قصة سانوفي مع علاج الملاريا

وكانت شركة سانوفي الفرنسية قالت في وقت سابق إنها جربت علاج فيروس كورونا بواسطة عقار Plaquenil المستخدم في علاج الملاريا حيث تم تجربته على عدد من مصابي فيروس كورونا في فرنسا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.