الاستعلام عن صلاحية الإقامة وافد مغترب في السعودية من خلال نظام أبشر الإلكتروني

خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة في دولة المملكة العربية السعودية تعتبر من أهم الخدمات التي يتم تقديمها بشكل إلكتروني عبر نظام أبشر الإلكتروني، وذلك بهدف تحسين وتطوير المنظومة التي تعمل على تقديم الخدمات الإلكترونية، حيث تعمل بوابة أبشر على تقديم 140 خدمة إلكترونية متنوعة، وذلك من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030، والتي تهدف على مواكبة التطور في المملكة.

فحص صلاحية الإقامة وافد مغترب

تعتبر الاستعلام عن صلاحية الإقامة من أهم الأمور التي تشغل بال كل الوافدين المقيمين في السعودية، حيث أن المملكة لا تسمح بالتواجد على أراضيها دون صلاحية الإقامة، لذلك يمكنك عزيزي المواطن الاستعلام عن إقامتك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول عبر البوابة الإلكترونية لنظام أبشر.
  2. ثم قم باختيار أبشر للأفراد.
  3. ثم قم بالدخول إلى الاستعلام الإلكترونية ثم الاستعلام عن الإقامة.
  4. إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح ثم قم بإدخال رمز التحقق.
  5. ثم قم بالضغط على تبويب من أجل البحث عن موعد انتهاء إقامة وافد أو الاستعلام عن موعد تجديد إقامة العامل الوافد برقم الإقامة، لعدم حدوث أي مخالفات، والإقامة داخل الأراضي السعودية بدون مخالفات.

عقوبة عدم تجديد الإقامة

في حال ظهرت لك أثناء الاستعلام عن الإقامة، اللون الأحمر فهذا يعني أن إقامتك تحتاج إلى تجديد بشكل سريع، وذلك من أجل عدم الوقوع في العقوبات التي فرضتها وزارة الداخلية، والتي تقدر من 500 إلى 1000 ريال سعودي، أو الترحيل بشكل مباشر من المملكة.

تعليقات (0)
أضف تعليق