وزير التموين يزف بشرى سارة بشأن إنتاج كحول الإيثلين

تحدث الدكتور محمد مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية عن نفاد كميات كبيرة من المطهرات والمستحضرات الطبية من الصيدليات والأماكن العامة في الفترة الأخيرة بعد انتشار فيروس كورونا الجديد في العديد من المناطق المختلفة حول العالم، فضلا عن زيادة عدد الإصابات في مصر يوما بعد يوم مؤخرا وهو ما أحدث حالة من الجدل في الشارع المصري.

وتكالب قطاع كبير من المواطنين على المستشفيات والصيدليات في الأيام القليلة الماضية من أجل شراء أكبر قدر من المطهرات والمستحضرات الطبية مؤخرا خاصة بعد قرارات وزارة الصحة والدولة المصرية بضرورة الالتزام في المنازل لمدة أسبوعين والنزول يكون للضرورة القصوى فقط لذلك يفضل المصريين تعقيم أنفسهم جيدا ضد هذا المرض.

وزير التموين: سنعيد إنتاج كحول الإيثلين من جديد

وقال وزير التموين خلال استضافته في برنامج “التاسعة” المذاع عبر فضائية “القناة الأولى” اليوم الأربعاء، إن مصر من أكبر منتجي الكحول في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بإعادة توزيع كحول الإيثلين لصالح الجهات الصحية خلال الفترة المقبلة مع تقنين توزيع المطهرات للأولوية فقط وليس مثلما حدث.

كحول الآيثلي
كحول الآيثلي المطهر

وزير التموين: لدينا مخزون استراتيجي يكفي 4 أشهر

وأشار وزير التموين إلى أن الدولة لديها مخزون استراتيجي يكفي من السلع الأساسية كافة حتى 4 أشهر قادمة، ولذلك لا يوجد أي داع للخوف أو الذعر من نفاذ أي سلعة أساسية في الفترة المقبلة، مؤكدا أن الوزارة لديها ما يكفي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.