96 إصابة جديدة بكورونا في السعودية.. وارتفاع الوفيات إلى 8 حالات

تتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 – COVID 19) بشكل كبير ومتسارع في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية، في بيان رسمي، أصدرته، ظهر اليوم الأحد، عن تسجيل حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس، بالإضافة إلى عشرات المصابين.

96 مصابا و4 وفيات بكورونا اليوم الأحد في السعودية

كشفت وزارة الصحة السعودية، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن تسجيل 4 حالات وفاة اليوم الأحد جراء الإصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى ثماني حالات.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، إن حالات الوفاة الأربعة لمقيمين في المدينة المنورة وجدة، مشيرا إلى أنه جرى تسجيل 96 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ما رفع عدد المصابين في المملكة إلى 1299 إصابة.

وكشفت وزارة الصحة عن شفاء 29 مصابا اليوم، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 66 حالة، داعية جميع المواطنين والمقيمين للبقاء في منازلهم وتجنب المخالطة والتنقل، وشددت الوزارة على أن “المخالطة هى المسبب الأول حاليا للإصابة بفيروس كورونا”.

96 إصابة جديدة بكورونا في السعودية.. وارتفاع الوفيات إلى 8 حالات 1

إجراءات المملكة الجديدة لمواجهة كورونا

من الجدير بالذكر أن السلطات السعودية، بدأت يوم الخميس الماضي تشديد الإجراءات لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وقررت:

  • منع التنقل بين مناطق المملكة الثلاثة عشر
  • تقديم موعد حظر التجول إلى الساعة الثالثة عصرا في مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة

إجمالي إصابات ووفيات كورونا على مستوى العالم حتى اليوم

96 إصابة جديدة بكورونا في السعودية.. وارتفاع الوفيات إلى 8 حالات 2

وعلى مستوى العالم، وحتى كتابة هذه السطور، سجلت 683 ألفا و583 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، فيما لقي 32 ألفا و144 شخصا مصرعهم جراء الإصابة بالمرض، وأعلن عن شفاء 146 ألفا و196 شخصا من المرض نهائيا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.