الحكومة توضح حقيقة تأثر صناعة الدواء في مصر بسبب أزمة كورونا.. بيان رسمي

خلال الأيام القليلة الماضية تم تداول عددمن الأنباء عن وجود فيروس كورونا في مصر وهو الأمر الذي أربك المواطنين وقامت وزارة الصحة والسكان بالرد وتوضيح الأمر معلنة أن الحالة الوحيدة التي تم اكتشافها لأجنبي حامل للفيروس وبعد مرور 48 ساعة جائت النتيجة سلبية ثم عادت الشائعات مجددا قبل أيام قليلة بتأثر صناعة الدواء المصري بفيروس كورونا نتيجة عدم استقدام الخامات من دولة الصين بعد إصابتها بالوباء.

مجلس الوزراء ينفي تأثر صناعة الدواء بفيروس كورونا:

أعلن مركز دعم المعلومات التابع لمجلس الوزراء أن ما أثير بشأن تأثر صناعة الدواء المصري بفيروس كورونا لأن مصر لا تستطيع استيراد المادة الخام من الصين عار تماما من الصحة مؤكدًا أنه تم التواصل مع وزارة الصحة والسكان للإطلاع على تفاصيل ما تمت إثارته عبر وسائل التواصل الإجتماعي “فيسبوك” لافتا الى أن المخزون الاستراتيجي للأدوية لا يُقلق والوضع المحلي مطمئن للغاية.

الحكومة توضح حقيقة تأثر صناعة الدواء في مصر بسبب أزمة كورونا.. بيان رسمي 1

وزارة الصحة تعلن عن موقف صناعة الدواء المصري والاحتياطي الاستراتيجي منها:

وزارة الصحة والسكان أكدت في ردها على مجلس الوزراء بشأن ما أثير حول تأثير الدواء المصري بعدم القدرة على استيراد المادة الخام من الصين التي ضربها فيروس كورونا مؤكدة أن المخزون الاستراتيجي كافي والدولة تمكنت في توفير كامل احتياجات المواطنين من الأدوية.

وأضافت وزارة الصحة والسكان في البيان الصادر اليوم عن مجلس الوزراء.أنها قد أطلقت نظامًا للتنبؤ بالنواقص بهدف توفيرها وهو الأمر الذي ساهم بعدم التأثر نهائيًا بفيروس كورونا المستوطن في دولة الصين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.