وزارة الداخلية تُعلن موعد بدء قبول طلبات حج القرعة والشروط والخطوات

أعلنت وزارة الداخلية عن موعد بدء قبول طلبات حج القرعة للعام الهجري 1441 هجرية الموافق 2020 ميلادية وذلك من يوم السبت الموافق 22 فبراير 2020 وحتى يوم الأحد الموافق 8 مارس 2020 ولمدة أسبوعين.

وأكدت الوزارة بأنه سيتم تلقى طلبات حج القرعة من خلال أقسام الشرطة بجميع مديريات الأمن، أو من خلال التسجيل عبر شبكة الإنترنت من خلال موقع االإدارة العامة للشئون الإدارية المعروفة باسم “بوابة وزارة الداخلية”، كما يمكن التسجيل من هلال الاتصال برقم الخدمة الصوتية المخصص لذلك.

وأضافت وزارة الداخلية بأن موعد إجراء القرعة العلنية يتم من خلال المنظومة الإلكترونية لحجاج مديريات الأمن، وذلك بحسب جدول زمني سيتم الإعلان عنه فيما بعد من خلال الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية.

شروط حج القرعة لعام 1441 هجرية 2020 ميلادية

أن يقدم المواطن الطلب شخصياً للمركز أو القسم بدون التقيد بمحل الإقامة، أمن خلال الموقع الإلكتروني “بوابة وزارة الداخلية” على الرابط التالي https://hij.moi.gov.eg أو من خلال الاتصال برقم الخدمة الصوتية على الرقم 0227983000 بالرقم القومي.

يجب أن يحدد المواطن نوعية الحج التى يريد الحج من خلالها وهى “القرعة – السياحة- التضامن” ويكون الطلب لمرة واحدة فقط، ويرفق بنموذج طلب الحج صورة من الرقم القومي سارية المفعول، ويدرج بطلب الحج بيان بالحالة الصحية للمتقدم ونوع المرض لأصحاب الأمراض المزمنة، أو نوع الإعاقة فى حالة ذوي الاحتياجات الخاصة.

يشترط فيمن يتقدم بطلب الحج أن يكون مصري الجنسية، وكامل الأهلية القانونية ولا يقل سنة عن 25 سنة للرجال ويستثني من شرط السن المرافق لأحد والديه، أما سن السيدات يشترط وجود محرم لا يقل عمره عن 18 سنة ويستثني من شرط المحرم للسيدات من يزيد سنها عن 45 سنة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.