80 قتيلًا.. الصين تعلن عدد حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا الجديد

انتشر فيروس كورونا خلال الأيام الماضية بالدولة الصينية رغم محاولات الجهات المعنية التصدي للفيروس ومكافحته، حيث أعلنت السلطات الصينية، اليوم الإثنين، عن زيادة عدد الحالات المصابة بالفيروس الجديد إلى حوالي “2744” حالة، ووصلت عدد الوفاة للحالات الناتجة عن الإصابة بـ”كورونا” إلى نحو “80” شخصا على الأقل.

وقالت “مفوضية الصحة الوطنية في الصين، إن عدد حالات الوفاة الناتجة عن الفيروس كورونا ارتفعت الوفيات بـ”24” حالة منذ صباح يوم الأحد، حيث تعمل الدولة الصينية على مكافحة انتشار هذا المرض الخطير من خلال عزل بعض المدن في مقاطعة هوبي الموجودة بوسط البلاد.

80 قتيلًا.. الصين تعلن عدد حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا الجديد 1

تمديد العطلة الخاصة بأعياد السنة القمرية الجديدة

وفي نفس السياق اتخذت الحكومة الصينية، اليوم الإثنين، قرارا بتمديد العطلة الخاصة بأعياد السنة القمرية الجديدة حتى يوم الأحد، والتي كانت مقرر لها أن تنتهي في يوم الخميس القادم، حيث تشتبه الجهات المسئولة في إصابة حوالي “5794” حالة آخري، والتي تم تحديدها في نهاية شهر ديسمبر الماضي، وذلك بحسب المفوضية الصحية الوطنية.

وأبلغ بعض المواطنين في الدولة الصينية عن حوالي 17 حالة أخرى مشتبه فيها، وذلك بمناطق وهي “هونج كونج وماكاو”، وفي تايوان المتمتعة بالحكم الذاتي أيضًا.

80 قتيلًا.. الصين تعلن عدد حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا الجديد 2

عدد حالات الوفاة والإصابة السبت الماضي

وكان عدد ضحايا الفيروس الجديد “كورونا”، قد وصل يوم السبت إلى نحو “56” حالة وفاة، وحوالي “1975” حالة إصابة مؤكدة، من بينها “234” في حالة خطيرة، وذلك بحسب ما أعلنت عنه الدولة الصينية أمس الأحد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.