70 دولارًا للأجنبي وألف جنيه للمصري.. المستندات المطلوبة لإجراء تحاليل فيروس كورونا

تزاحم المئات أمام المعامل المركزية بوزارة الصحة المصرية اليوم الأحد، لاستخراج شهادات تثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد وهو الـ pcr، طبقًا للقواعد والشروط التي وضعتها السعودية لسفر المصريين إليها، ولم تحدد طبيعة المسافر بل اشترط أي شخص سواء طفل أو طفلة.

واشترطت السعودية حصول المسافر إليها على شهادة تحليل الـpcr لفيروس كورونا المستجد قبل الدخول إلى أراضيها بيوم واحد، ضمن الخطة التي وضعتها المملكة لمنع انتقال فيروس كورونا الجديد، فيما اشترطت دخول القادمين من الإمارات والبحرين والكويت عبر المنافذ الجوية، وأعلنت المعامل المركزية بوزارة الصحة بدأت في استخراج شهادات الخلو من فيروس كورونا المستجد للراغبين في السفر إلى السعودية وعدد من الدول اليوم 8 مارس.

المستندات المطلوبة لإجراء تحاليل فيروس كورونا

وحددت الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، عددًا من الشروط والمستندات المطلوبة لإجراء التحاليل أوضحتها الدكتورة نانسي الجندي من بينها

1- جواز السفر.

2- تذكرة السفر.

3- صورتان شخصيتان للمسافر.

وحددت المعامل المركزية أسعار إجراء تحاليل فيروس كورونا للمصرين بتكلفة ألف جنيه و70 دولارًا لغير المصريين، مؤكدة أن نتيجة التحاليل يحصل عليها المسافر قبل السفر بـ 24 ساعة طبقًا لشروط السعودية.

70 دولارًا للأجنبي وألف جنيه للمصري.. المستندات المطلوبة لإجراء تحاليل فيروس كورونا 1

وسادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب تزايد الزحام أمام المعامل المركزية في وزارة الصحة لإجراء تحاليل فيروس كورونا المستجد، خوفًا من معدلات الوباء بين المواطنين.

جدير بالذكر أن التحاليل التي اشترطتها السعودية يمم إجراؤها في المعامل المركزية لوزارة الصحة في شارع الشيخ ريحان بوسط القاهرة،  ويتم التصديق عليها من وزارة الخارجية.

وأعلنت وزيرة الصحة المصرية ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا داخل البلاد بعد اكتشاف 33 حالة أثبتت التحاليل الطبية إصابتهم بالفيروس القاتل، مؤكدًة نقلهم إلى الحجر الصحي بطائرة، بينما قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن مصر  من أوائل الدول التي اتخذت عدة خطوات جادة منذ الإعلان عن فيروس كورونا لحماية البلاد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.