7 ضوابط جديدة صادرة من وزارة التجارة السعودية لتضبط العمل عن بُعد

أصدرت وزارة التجارة السعودية، السبت، 7 لوائح وأنظمة لتنظم عمل القطاع التجاري في المملكة العربية السعودية وذلك خلال فترة العمل عن بُعد التي تتم من يوم 7 أبريل إلى 12 مايو 2020. وجاء ذلك بعدما عقدت وزارة التجارة السعودية 4 ورش عمل عن بعد لتبحث الوسائل التقنية الحديثة، وحضر فيها ما يزيد عن 700 مشارك ومشاركة في القطاع الخاص والمتخصصين والمهتمين بمناقشة مشروع قوانين اللوائح والأنظمة واللوائح والتعريف بها، وشارك المشاركون تلك المقترحات لتحقيق الشفافية ومبدأها وتشارك في إعداد اللوائح والأنظمة.

لوائح العمل عن بُعد التي أصدرتها وزارة التجارة السعودية

قالت وزارة التجارة أنه صدر في الفترة نظام الضمان للحقوق بالأموال المنقولة واللائحة التنفيذية الخاصة به، وكذلك اللائحة التنفيذية لنظام الشركات المهنية، واللائحة التنفيذية لنظام الامتياز التجاري مع تعديل نظام الرهن التجاري، واللائحة التنفيذية الخاصة به ونظام المقيمين المعتمدين. وتراجع وزارة التجارة اللوائح والأنظمة التجارية لتحقيق رؤية المملكة 2030 بما يتناسب مع المكانة الاقتصادية للمملكة العربية السعودية، ومدى تأثيرها على السوق الدولي لتوفر بيئة جاذبة واستثمارية جيدة وعادلة تضمن تدفق الاستثمارات ذات القيمة المضافة وكذلك تكفل حقوق المستثمرين وتساهم في تنمية الاقتصاد السعودي الوطني.

وزارة التجارة توضح مراحل إنجاز التشريعات للعمل عن بُعد

وقالت وزارة التجارة أن تشريعات العمل عن بعد له مجموعة من الدراسات التشخيصية لتواجه التحديات التي تواجه التجار والمستثمرين والمستهلكين وشملت خلال فترة العمل عن بعد 7 أنظمة ولوائح وهي كالتالي:

(1) نظام ضمان الحقوق بالأموال المنقولة.

(2) اللائحة التنفيذية لنظام ضمان الحقوق بالأموال المنقولة.

(3) تعديل نظام الرهن التجاري.

(4) اللائحة التنفيذية لنظام الشركات المهنية.

(5) تعديل نظام المقيمين المعتمدين.

(6) اللائحة التنفيذية لنظام الامتياز التجاري.

(7) تعديل اللائحة التنفيذية لنظام الرهن التجاري.

7 ضوابط جديدة صادرة من وزارة التجارة السعودية لتضبط العمل عن بُعد
7 ضوابط جديدة صادرة من وزارة التجارة السعودية لتضبط العمل عن بُعد
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.