50 % من الدخل الشهري.. “المركزي” يرفع أقساط القروض الشخصية والسيارات

قرر طارق عامر، محافظ البنك المركزي، رفع حد أقصى نسبة أقساط القروض الممنوحة للعملاء التى يتم استخدمها للأغراض الاستهلاكية، من نسبة 35% لتصل إلى نسبة 50% من إجمالي الدخول الشهرية للأفراد.

البنك المركزي يرفع القروض الشخصية إلى 50% من الدخل الشهري

وذكر البنك المركزي، في خطاب تم إرساله للبنوك المصرية، أنه تم تعديل نسبة أقساط نسبة أقساط القروض الممنوحة للأفراد التى يتم استخدمها للأغراض الاستهلاكية، مثل “قروض الشخصية، وقروض بغرض شراء السيارات للاستخدام الشخصي، وبطاقات ائتمانية، ليصل الحد الأقصى لها إلى نسبة 50%، وذلك بعد أن كانت نسبتها 35% من إجمالي الدخل الشهري للعميل.

البنك المركزي يبقي على نسبة 40% للراغبين في الحصول على قرض الإسكان الشخصي

في حين أبقى البنك المركزي، على نسبة 40% من إجمالي الدخل الشهري للعملاء كحد أقصى للراغبين في الحصول على قرض الإسكان الشخصى، موضحًا أن هذا التعديل جاء في ضوء متابعة موشرات البنوك المالية، وارتفاع الناتج الإجمالي المحلي، إضافة إلى تحسن المؤشرات الاقتصادية خلال الفترة الماضية.

وأشار البنك المركزي إلى أنه سيعيد النظر في هذه النسب في ضوء مؤشرات الاداء المصرفي إذا لزم الأمر، والتي سيتابعها بشكل مستمر.

ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى لـ 45.354 مليار دولار

وكانت أرصدة مصر من احتياطى النقد الأجنبى قد قفزت إلى 45.354 مليار دولار، وذلك فى نهاية نوفمبر الماضي، بحسب بيانات البنك المركزي المصري، مقارنة بنحو 45.247 مليار دولار فى نهاية أكتوبر الماضي، أي بارتفاع يصل لحوالي 107 ملايين دولار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.