50 مئوية.. مدينة سعودية تُسجل أعلى درجة حرارة في العالم

في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الأخيرة ووصولها لمعدلات قياسية، كشف أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند، أن مدينة الدمام سجلت أعلى درجة حرارة في العالم بما يعادل 50 درجة مئوية، وذلك وفق البيان الرسمي العالمي الذي يتابع المناطق الأعلى في جميع أنحاء العالم، تلتها الأحساء بـ 49 درجة، بالرغم من التقلبات التي تشهدها مناطق متفرقة من المملكة.

ورياح وأمطار رعدية

ومن ناحية أخرى، بالنسبة لحالة الطقس في المجمل، فمن المتوقع أن تكون الرياح شمالية غربية نشطة مثيرة لبعض الغبار في المناطق المفتوحة، في حين توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة ونشاط في الرياح السطحية على مناطق حائل، القصيم، الرياض، المدينة المنورة.

حالة البحر الأحمر والخليج العربي

  • البحر الأحمر: حركة الرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16 -42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.
  • الخليج العربي: حركة الرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.