5 وفيّات جُدد.. وزارة الصحّة تعلن تسجيل 39 إصابة إيجابية بوباء “كورونا”

أعلنت وزارة الصحّة والسكّان، اليوم الإثنين، عن زيادة أعداد حالات الإصابة بوباء (كوفيد-19) المستجد إلى 366 حالة، وذلك بعد تسجيل 39 حالة جديدة، تم التأكد من إيجابيتها معمليًا، موضّحة أن المصابين الجدد من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم الكشف عنها في وقت سابق.

تعافي 12 حالة جديدة وخروجها من مستشفى العزل

وكشفت الوزارة، في بيان لها، عن ارتفاع أعداد المتعافين من وباء (كوفيد-19) إلى 68حالة، بعد خروج 12 حالة جديدة بينهم مصريين إثنين و10 أجانب، من أصل 96 حالة تحوّلت نتائجها المعملية من إيجابية إلى سلبية، وذلك بعد تلقّيهم الرعاية الصحيّة اللازمة وفق إرشادات منظّمة الصحّة العالمية.

وأشارت إلى تسجيل 5 وفيّات جدد من الحالات المصابة، ليرتفع إجمالي ضحايا الفيروس منذ ظهوره في مصر إلى 19 حالة، موضّحة أن الحالات الجدد من المصريين وحالة واحدة لمواطن هندي.

5 وفيّات جُدد.. وزارة الصحّة تعلن تسجيل 39 إصابة إيجابية بوباء "كورونا" 1

وأكدت الوزارة على عدم وجود حالات مصابة غير التي تم الإعلان عنها حتى الآن، موضّحة أنها تعتمد على الشفافية المطلقة في إدارة ملف وباء “كورونا” طبقًا للوائح الصحية الدولية وبالتنسيق مع منظّمة الصحّة العالمية، لافتة إلى عدم الإنسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها بدون أي مصدر.

وتابعت أن الوزارة بكافة إمكانياتها قامت برفع حالة الإستعداد القصوى في جميع محافظات الجمهورية، لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية تجاه الفيروسات والأمراض المعدية، موضّحة أنها قامت بتخصيص الخط الساحن (105)، و(15335)، لتلقّي استفسارات المواطنين عن الأمراض المعدية وعلى رأسها في الوقت الحالي وباء “كورونا” المستجد.

قد يعجبك ايضا