5 نصائح من المرور لقائدي السيارات لتفادي الكوارث خلال موجة الطقس السيئة

أعلن تالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن إستمرار موجه الطقس السئ من اليوم الخميس المُوافق 12 مارس وحتى صباح يوم السبت 14 مارس، وتشهد البلاد تساقط أمطار غزيرة تكون رعدية في بعض الأحيان مع نشاط كبير للرياح المحملة بالرمال والأتربة وبخار الماء، وقد حذرت الهيئة العامة للأرصاد من الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى، وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت عن أن يوم الخميس إجازة رسمية بسبب سوء الأحوال الجوية، وفي هذا السياق فقد أعلنت الإدارة العامة للمرور عن بعض النصائح لتفادي موجة الطقس السئ .

نصائح الإدارة العامة للمرور لتفادي موجة الطقس السئ

قامت الإدارة العامة للمرور بالإعلان عن بعض النصائح لقائدي السيارات في الطقس السئ وذلك للحفاظ على أمنهم وسلامتهم ومنع حدوث الحوادث والكوارث المحتملة وقد جاءت الإرشادات في بيان لوزارة الداخلية جاء فيه ما يلي :

  1.  تأكد من سلامة الإطارات وصلاحية فرامل اليد والتأكد من عمل العدادات المختلفة للسيارة والأنوار والإشارات والتأكد من نظافة الزجاج الأمامي والخلفي وكشافات الإضاءة – كفاءة مساحات المطر وخاصة في الشتاء .
  2. الحرص على عمل الصيانات الدورية للسيارة، وربط حزام الأمان قبل التحرك بالعربة، بالإضافة الى ضبط المرايات جيداً لرؤية جيدة، وإستخدام إشارات الإنحراف قبل تغيير الإتجاه بمسافة كافية، وضبط ضغط هواء الإطارات قبل التحرك على الطرق السريعة .
  3. الحذر من إستخدام التليفون المحمول أثناء القيادة ووضع طفلك أمام عجلة القيادة، كما ينبغي عدم القيادة تحت تأثير المواد المخدرة، أو في حالة إرهاق، وعدم الإنشغال بغير الطريق .
  4. ويجب تجنب زيادة السرعة عن المسموح بها قانوناً لانها تعرضك وغيرك للخطر، وعدم السير عكس الإتجاه وتغيير الإتجاه فجأة دون إعطاء إشارة، ويجب عدم الوقوف في الأماكن الممنوع فيها الوقوف، وعدم تخطي السيارات في الاماكن المحظور فيها التخطي .

نصائح لتفادي الحوادث

لتفادي الحوادث يجب عليك الإلتزام بما يلي .

5 نصائح من المرور لقائدي السيارات لتفادي الكوارث خلال موجة الطقس السيئة 1

  1. عدم الإنشغال بغير القيادة .
  2. لا تتوقف فجأة في منتصف الطريق .
  3. الإلتزام بالسير داخل الحارة المخصصة لوجهتك وسرعتك .
  4. عدم زيادة السرعة عن المسموح بها وفقاً للافتات الطريق .
  5. يجب ترك مسافة كافية بين سيارتك والسيارة الأمامية لك .

كما نصحت إدارة المرور بضرورة الإلتزام بتعليمات رجال المرور في جميع المناطق حرصاً منهم على سلامتهم .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.