منها مفتاح أمان للكمبيوتر.. استخدامات عديدة لل usb تعرفها لأول مرة

محرك أقراص الـUSB له أكثر من فائدة، منها ما هو شائع ومعروف مثل نقل الصور أو الأفلام أو الملفات من جهاز لآخر، أو استخدامه كأداه لنسخ الملفات بشكل احتياطي، إلا أن ما لا يعلمه البعض أن هناك استخدامات أخرى وفوائد أكثر مثل أنه يمكن أن يكون مفتاح أمان لفتح جهاز الكمبيوتر وغلقه، ليس هذا فقط أنما هناك استخدامات أخرى، نستعرضها عبر موقعنا اليوم الاخباري، وسوف نوضح 5 استخدامات أخرى لـUSB ، قد يجهلها البعض ويعتقد أن الاستخدامات التقليدية فقط هي وظيفة لـUSB . منها مفتاح أمان للكمبيوتر.. استخدامات عديدة لل usb تعرفها لأول مرة 1

عديد من الاستخدمات الأخرى للـUSB

5 استخدامات أخرى لـUSB

يمكن استخدام لـUSB في العديد من الاستخامات الأخري نذكر منها الآتي :

استخدام الـUSB كمفتاح أمان

يمكن استخدام الـUSB كمفتاح أمان بدلًا من شراء أحد مفاتيح الأمان المادية، عن طريق تحميل أداة (PREDATOR) المجانية في محرك أقراص USB لتحويله إلى مفتاح أمان، وعن طريق تلك الأداة يمكن فتح جهاز الكمبيوتر أو غلقه بسهولة، بدون الحاجة إلى كتابة كلمة المرور في كل مرة، وعند ترك الجهاز يتم فصل محرك الأقراص، وسوف يتم فصله فورًا وعند العودة وتوصيله مرة أخرى، سيتم إلغاء القفل .

تشغيل التطبيقات المحمولة

يمكن استخدام أي تطبيق على الجهاز بتثبيته أولًا، إلا أن هناك طريقة أخرى في حال توفر إصدار محمولًا للتطبيق باستخدام الـUSB لتشغيله في أي جهاز آخر، حيث يمكن تحميل التطبيقات المحمولة أولًا، مثل المتصفح والبريد الإلكتروني والمراسلة في محرك الأقراص وتشغيلها مباشرة دون الحاجة إلى تثبيت هذه التطبيقات في كل مرة .

حفظ نسخ احتياطية لمحتويات القرص

يتسنى لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز، إجراء نسخة احتياطية لمحتويات القرص الخاص به عن طريق استخدام اداة ( Win32 Disk Imager )، وذلك باتباع الخطوات التالية :

  • زيارة موقع الأداة الرسمي .
  • تثبيت الأداة على الجهاز وتشغيلها .
  • إدخال محرك الأقراص USB وتحديد اسم ووجهة الملف .
  • الضغط على خيار قراءة (Read) .
  • نسخ محتويات القرص الموجود في الحاسوب .

تثبيت أي نظام تشغيل تقريبًا

يتسنى لمستخدمي ويندوز 10، إنشاء قرص USB قابل للتمهيد باستخدام أداة مايكروسوفت المخصصة لذلك، حتى يتم تثبيت أي نظام تشغيل على الجهاز، وتعتبر من ضمن الطرق الشائعة لتثبيت نظام ويندوز .

تخزين وثائق السفر المهمة

يمكن استخدام قرص الـ USB للاحتفاظ بنسخة من الأوراق والمستندات الهامة، في حال كان المستخدم ممن يسافرون بشكل مستمر، وقد يتعرض لفقد أمتعته التي تحتوي على تلك المستندات الهامة وإبقائها بحوزته بشكل دائم، لتجاوز أي مشكلة طارئة مع الموظفين بتزويدهم بالمعلومات الضرورية الخاصة به عند فقد الحقائب .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.