47 إصابة جديدة بكورونا في مصر.. وارتفاع الوفيات إلى 41 حالة

تواصل الحكومة المصرية من جهودها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الإثنين، اجتماعا مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لمناقشة آخر تطورات مواجهة الفيروس.

47 إصابة جديدة بكورونا في مصر.. وارتفاع الوفيات

وفي بداية الاجتماع، كشفت وزيرة الصحة عن حالات الإصابة الجديدة في مصر، وكذلك الوفيات، بالإضافة إلى الحالات التي تحولت من إيجابي إلى سلبي، مشيرة إلى أن هناك 182 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابي إلى سلبي.

وأوضحت زايد، ان عدد الحالات التي تم شفاؤها تماما وخرجت من المستشفى، ارتفعت إلى 132 حالة حتى الآن، كاشفة أن “رصد 47 حالة جديدة اليوم، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة”.

47 إصابة جديدة بكورونا في مصر.. وارتفاع الوفيات إلى 41 حالة 1

وبلغ عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا في مصر 41 حالة، بينما ارتفع عدد المصابين إلى 656 حالة، وكشفت الوزيرة إلى أن 182 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية.

وأوضحت الوزيرة، في اجتماعها مع رئيس الوزراء، التوزيع الجغرافى لعدد المرضى بالمحافظات المختلفة، وموقف التقصى الذي تجريه فرق الوزارة، وعرضت زايد، على رئيس الوزراء الموقف بخصوص المستلزمات الطبية المختلفة بالمستشفيات، وجهود الجهات الحكومية لتوفيرها.

زيادة معامل تحاليل فيروس كورونا المستجد (PCR) بالمحافظات

من جهته، كلف الدكتور مصطفى مدبولي بزيادة عدد المعامل بالمستشفيات التي تسمح بإجراء التحليل الخاص بفيروس كورونا المستجد (PCR)، وأوضحت زايد، أن هناك 26 معملًا في الوقت الحالي على مستوى المحافظات، لإجراء التحاليل، مشيرة إلى أنه سيتم زيادتها خلال الـ48 ساعة المقبلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.