4 نصائح ذهبية لتحقيق #امنيتك_في__٢٠٢٠ انضم لعالم الناجحين

هاشتاق #امنيتك_في__٢٠٢٠ انتشر على (تويتر) الكويت على الإنترنت لذلك فضلنا المشاركة في هذاالهاشتاك بـ 4 من النصائح الذهبية التي تساعدك على تحقيق #امنيتك_في__٢٠٢٠ بكل سهولة. فمع اقتراب العام الجديد وانتهاء سنة 2019 من المهم جدًا أن تحاول مرة أخرى في تحقيق أهدافك. فوفقًا لمجلّة فوربس الأمريكية فـ 92% من البشر يفشلون في تحقيق أهدافهم في حين 8% هم القادرون على تحقيق أهدافهم الكاملة عبر 4 نصائح ذهبية اتفقوا عليها جميعًا، نذكرها في التقرير التالي.

القواعد الذهبية الأربعة لتحقيق #امنيتك_في__٢٠٢٠

القاعدة الذهبية الأولى: ارفع مستوى أحلامك، ولكن ابدأ بإمكانياتك الحالية، واحتفل بما أنجزته وواصل السعيّ
المثل المصري يقول: ” إن عشقت اعشق قمر” لذلك عليك أن تفكر في تحقيق أفضل مستوى من الرغبات التي تريدها، ولكن ابدأ بإمكانياتك الحالية لتحقيق المستوى الأول من سلالم الهدف الأسمى الذي تريده، وبعدما تبدأ في العمل للوصول إليه، عليك أن تحتفل بما حققته بصورة مستمرة وتواصل السعي للوصول إلى غايتك العليا.

القاعدة الذهبية الثانية: لا تسمح للآخرين أن يضعوا لك أهدافك
إذا ما سمحت للآخرين أن يقوموا بتعديل أهدافك فهذا سيكون لديه الأثر الأسوأ عليك، أنت الوحيد الذي تعرف ما هو هدفك وما تريد أن تصل إليه، وهذا لا يمنع من أن تستفيد من تجارب الآخرين ولكن عليك أن تختار ما هو الأنسب لك وليس ما هو الأنسب للآخرين.

القاعدة الذهبية الثالثة: عليك أن تعرف ما هو النجاح الذي تريد تحقيقه
لو أنك لا تعرف ما هو مذاق النجاح كيف ستسعى لتحقيقه؟! لذلك عليك أن تسمع قصص من سبقوك للنجاح الذي تريده وتعرف ما الذي تريده لكي تحاول تحقيقه.

القاعدة الذهبية الرابعة: تفهم لماذا الهدف مهم في حياتك
لو أنك لا تعرف ما أهمية وضع هدف ستعمل بصورة عشوائية، وهذه بداية الفشل. لذلك عليك أن تفهم هدفك بصورة واضحة وتتحمل الصعاب من أجله.

بعد اتباع القواعد الأربعة: قِس مستوى التغيير في حياتك
أنا مؤمن جدًا بالقول المأثور الذي يقول: ” ما يمكن قياسه، يمكن الحصول عليه”، لكني مؤمن أكثر بأن أكبر قوة تدفعك إلى الأمام هي قوة الدافع والحافز. فحينما نقوم بتحقيق أهداف صغيرة في حياتنا نحو الهدف الأكبر فهذا يعتبر نجاح. لذلك من الضرورري جدًا تتبع الآداء لتعديل أوجه القصور والعمل على التطوير في المستقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.