4 مواجهات قمة بين الأهلي والزمالك في 16 يوما: الحسم الأربعاء

قد يضع يوم الأربعاء المقبل، وبخاصة بعد قرعة دور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، الملايين من عشاق الكرة العربية عموما والمصرية بشكل خاص، في 4 مواجهات كلاسيكو مصري، بين الأهلي والزمالك، وذلك خلال 16 يوما فقط.

قرار الاتحاد الإفريقي يحسم وضع الأهلي في التصنيف

ويتأهب عشاق الكرة المصرية، قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن مباراة الأهلي والهلال السوداني، بعد أحداث العنف التي شهدتها المباراة، التي جرت فعالياتها، يوم السبت الماضي، في الجولة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

ووفق نتيجة المباراة، فقد تأهل الأهلي كثاني المجموعة الثانية، خلف النجم الساحلي متصدر المجموعة، فيما ودع الهلال السوداني البطولة، بعدما حل ثالثا في الترتيب.

الأربعاء.. قرعة دور الثمانية في دوري أبطال إفريقيا

ومن الجدير بالذكر أن قرعة دور الثمانية بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، سوف تجرى يوم الأربعاء المقبل، في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ووفق نظام البطولة إفن الأهلي والزمالك لن يتواجها في دور الـ8، يصطدم أصحاب المركز الثاني بفرق الصدارة باستثناء متصدر مجموعتها.

ولكن قرار واحد قد يؤدي إلى احتمالية مواجهة الأهلي مع الزمالك في ربع النهائي، لأنه حسب لائحة دوري أبطال إفريقيا، فإن الكاف يجبر الحكام على تقديم التقارير الخاصة بهم للمباريات بعد 48 ساعة من انتهاء المواجهة، أي أن الحكم سيرسل تقريره قبل نهاية اليوم الإثنين، وشهدت مواجهة الأهلي والهلال أحداث شغب من الجماهير السودانية واقتحام لأرض الملعب، ما يؤدي إلى أحقية الأهلي في نقاط المباراة، حسب اللوائح.

ومن المقرر أن يعلن الكاف قراره الرسمي، بشأن منح الأهلي النقاط الثلاث أو نقطة التعادل كما انتهت المباراة، قبل يوم الأربعاء المقبل، وذلك قبل إجراء قرعة الدور ربع النهائي، حتى يتم الحسم هل سيوضع الأهلي على رأس مجموعة (ويواجه الزمالك) أم في المركز الثاني ويتجنب القطبان المواجهة.

أربع مواجهات قمة في 16 يوما

يشار إللى أن الأهلي والزمالك سيلتقيان في كأس السوبر المصري، يوم 20 فراير الجاري في دولة الإمارات، قبل أن يعودا إلى القاهرة لخوض مباراة الدوري في الـ24 من نفس الشهر، فيما تحدد مباريات ذهاب دور الـ8 في الـ28 أو 29 فبراير على أن تلعب مباراة العودة من نفس الدور 6 أو 7 مارس، وهذا يفتح فرصح مشاركتها 4 مواجهات في 16 يوما فقط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.