4 كلمات في حساب المواطن يجب عليك معرفتهم

التعامل مع برنامج حساب المواطن يتطلب الإلمام بعدد من المصطلحات من قبيل دراسة الأهلية ومعايير الاستحقاق وحالة الدفعة والاعتراض والإفصاح وغيرها من الأمور المرتبطة بالبرنامج بشكل وثيق.

حالة الدفعة في حساب المواطن

وفيما يلي نعيد التذكير بمعنى حالة الأهلية في حساب المواطن وماذا تعني كل حالة والاجراء الذي يجب على المستفيد القيام به في بعض الحالات.

  1. حالة الدفعة وجهت : تعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء وهذا الأمر لا يتطلب سوى الانتظار حتى موعد صرف الدعم في اليوم العاشر من كل شهر حتى يتم استلام الدعم.
  2. حالة الدفعة مدفوعة وهي تعني أنه تم إيداع الدعم بالفعل في حساب المستفيد لدى البنك وأصبح بمقدوره السحب منها عبر الصراف الآلي أو عبر مراجعة أحد فروع البنك الذي يتعامل معه.
  3. حالة الدفعة مرفوضة وهي تعني أنه لم يتم إيداع الدعم بسبب متعلق بالبيانات التي قدمها المستفيد وعليه أن يتقدم باعتراض بعد مرور خمسة أيام من ايداع الدعم ويطلع على سبب رفض الدعم ويقوم بارفاق المستندات التي تؤكد انه أزال سبب المشكلة ويتم دراسة الأهلية مرة أخرى.
  4. حالة الدفعة في الانتظار وهي تعني أن المستفيد استوفى شروط الحصول على الدعم لكن توجد مشكلة في رقم الحساب البنكي الخاص به وعليه إعادة ادخال الايبان البنكي وتحديث البيانات وتقديم اعتراض حتى يتم دراسة الاهلية.

طريقة استعلام حساب المواطن

ويتم الاستعلام عن قيمة الدعم عبر الدخول إلى موقع حساب المواطن الرسمي على الانترنت ثم الدخول على تفاصيل الحساب واختيار الدفعات وفي حالة وجود مشكلة عليه التقدم بالاعتراض في التوقيتات التي يحددها البرنامج والانتظار حتى صدور نتائج الأهلية ومعرفة ما تم فيها.

4 كلمات في حساب المواطن يجب عليك معرفتهم 1

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. أحمد حسن مباركي يقول

    أنا كنت آخذ مبلغ ١١٤٠ريال الآن نزل ٩٧٥ ريال مادري إيش السبب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.