“4 درجات زيادة”.. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس خلال 20 يومًا

تشهد حالة الطقس في مصر خلال هذه الأيام، ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، فيما تظل ساعات الليل محتفظة بالبرودة التي تُميز الشتاء عن غيره، الذي اقترب على الانتهاء مع حلول فصل الربيع بداية من يوم 21 مارس الجاري، إذ تكون ساعات النهار متساوية مع ساعات الليل على سطح الأرض، ليحدث ما يُسمى بالاعتدال الربيعي.

وأمام هذه الظاهرة، والتغير في الأحول الجوية، حذّرت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، من التغير في درجات الحرارة نتيجة قرب فصل الربيع الذي يبدأ في 21 مارس الجاري، إن درجات الحرارة ترتفع بدءا من يوم غدٍ الثلاثاء بمعدل 4 درجات عن المعدل الطبيعي، لتصبح 25 درجة، مع انعدام فرص سقوط الأمطار.

ارتفاع درجات الحرارة في مصر قبل نهاية فصل الشتاء

وبحسب الأرصاد الجوية، فإن فصل الربيع يبدأ بعد 18 يومًا، وسيكون طوله نحو 88 يوما و23 ساعة و31 دقيقة، حتى يحدث الانقلاب الصيفي، وبدء فصل الصيف في يوم السبت 20 يونيو 2020، فيما كان فصل الشتاء قد بدأ في 22 ديسمبر الماضي.

"4 درجات زيادة".. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس خلال 20 يومًا 1

من جهته، حذّر محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة العامة للأرصاد الجوية، من انخفاض درجات الحرارة في الليل، إذ يصل فارق درجات الحرارة بين الكبرى والصغرى لأكثر من 10 درجات، مشيرا إلى أن حالة الطقس في مصر خلال الأيام معتدلة ومائلة للدفء على أغلب المناطق.

وتوقع شاهين، في تصريحات صحفية، حدوث تقلبات جوية خلال الأسابيع المتبقية من فصل الشتاء، مشيرًا في الوقت نفسه من أنها ستكون أخف من التقلبات السابقة من حيث غزارة الأمطار وانخفاض درجات الحرارة، ولكن لا بد من عدم تخفيف الملابس نهائيًّا، خلال هذه الفترة.​

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.