35 ألف إصابة بفيروس كورونا في قطر .. وحالات بالسجن المركزي

كشفت وزارة الصحة القطرية، آخر مستجدات فيروس كورونا في قطر اليوم الثلاثاء، إذ سجّلت 1637 إصابة جديدة ليصل إجمالي عدد الحالات المصابة حتى اليوم 35 ألفا و606 إصابات، فيما لم تسجل أي حالات وفاة ليظل إجمالي الوفيات عند 15 حالة.

وأفادت وزارة الصحة في قطر بأن 735 شخصًا تماثلوا للشفاء من الفيروس التاجي خلال الساعات الماضية، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 5 آلاف و634 حالة حتى اليوم، إذ جرى إخضاعهم جميعًا للرعاية الطبية اللازمة.

إصابات فيروس كورونا في قطر

وأعلنت السلطات في البلاد، في سياق الكشف عن إصابات فيروس كورونا في قطر اليوم، وجود 12 إصابة بالوباء في السجن المركزي، في الوقت الذي حذرت فيه منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية من اتساع نشاط الفيروس في السجون القطرية وإصابة مساجين آخرين.

وكانت “رايتس ووتش” قد أعلنت التواصل مع 6 مساجين غير قطريين وأكدوا تدهور الحالة في السجن المركزي بقطر، إذ إن سلطات السجن فرضت عليهم قيودًا إضافية، وأعربوا عن خوفهم الشديد من انتشار الفيروس في السجن بالكامل.

إصابات في السجن المركزي

وذكرت السلطات القطرية في سياق حصر إصابات فيروس كورونا في قطر أنه جرى نقل جميع المُصابين في السجن المركزي إلى مرفق طبي جُهّز لاستقبال المرضى، ويتلقون الآن رعاية صحية على أعلى مستوى، فيما جرى نقل حالتين حرجتين إلى مكان مخصص لمثل هذه الحالات.

35 ألف إصابة بفيروس كورونا في قطر .. وحالات بالسجن المركزي 1

وفرضت قطر عقوبات مشددة على المخالفين بعدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، إذ أعلنت إمكانية فرض غرامة تصل إلى 200 ألف ريال قطري، أو السجن لمدة تصل إلى 3 سنوات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.