3 خطوات للوقاية من كورونا تعلنها الصحة السعودية

أعلنت وزارة الصحة عن ثلاثة من الخطوات الوقائية التي تساهم وبشكل فعال في الوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، موضحة أن الخطوة الأولى عبارة عن الحفاظ على المسافة الآمنة بين الأفراد والثانية هي الحفاظ على لبس الكمامة الوقائية، والخطوة الثالثة كانت المحافظة على غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة 20 ثانية.

الوقاية من كورونا

قامت وزارة الصحة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بنشر أنفوجراف، تقوم من خلال بتوضيح الخطوات الثلاثة التي تساهم في الوقاية من خطر عدوى كورونا، كما دعت الوزارة جميع المواطنين إلى الحفاظ على غسل اليدين باستمرار على مدار اليوم بالماء والصابون، واعتبرتها من أهم الوسائل الوقائية التي تحمي الفرد من خطر الإصابة.

ويجب على الجميع عند الخروج من المنزل إرتداء الكمامة الوقائية سواء كانت القماشية أو الطبية أو الغطاء المحكم على الفم والأنف، ويمكن تجنب تلك الخطوة في حالة بقاء الشخص في مكان مغلق بمفرده، ودعت الوزارة المواطنين ممن لديهم أعراض أو استفسار أو حتى الراغبين في التقييم الذاتي على تطبيق موعد، التواصل مع المركز من خلال الاتصال على الرقم 937 الذي يعمل على مدار الساعة.

للتواصل مع الوزارة

يمكن التواصل مع الوزارة لتقديم الأسئلة والاستفسارات ومعرفة كل جديد وآخر أخبار كورونا والتبرع بالدم والمزيد من خلال استخدام الأرقام التالية:

  • الاتصال على 937 على مدار الساعة.
  • رقم الواتسآب: 920005937

الإجراءات الاحترازية

الوقاية من فيروس كورونا
الوقاية من فيروس كورونا
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.