3 أيام تفصلنا عن موعد إيداع الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن

ثلاثة أيام تفصلنا عن موعد إيداع الدفعة السادسة والعشرون من برنامج حساب المواطن السعودي، والتي من المقرر أن يتم إيداعها في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس الموافق 9 يناير 2020، وذلك لان يوم العاشر من الشهر الميلادي يصادف عطلة رسمية في المملكة، حيث يتم صرف الدفعات لدى برنامج بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة رسمية.

المستفيدين من برنامج حساب المواطن

أكد البرنامج أن هناك من الأسرة الواحدة تحتوي على عدد من المستحقين، ولكن يتسأل البعض عن هل يمكن لأي فرد أن يقوم باستعلام الحساب بدلاً من الشخص الرئيسي، يمكن ذلك، وإن كان من المستحقين، فسوف يحسب البنك المستحقات التي يمكنه الحصول عليها بكل سهولة.

التسجيل في حساب المواطن

أكد القائمون على برنامج في دولة المملكة العربية السعودية، على أن التسجيل متاح للراغبين في الدفعة السابعة والعشرون لاستحقاق شهر يناير المقبل من خلال الرابط الإلكتروني التالي “حساب المواطن“.

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإصداره، ويعمل البرنامج بشكل الالكتروني، حيث لا يوجد له أي مكتب في أي محافظة من محافظات المملكة، يقوم بإرسال رسائل إلى المواطنين المتقدمين حتى يستطيعوا التيقن من صحة حساباتهم البنكية،وقد أطلق في مارس 2019، تطبيقاً للهواتف والأجهزة الذكية، ليسهل على المواطنين الاطلاع على كافة بياناتهم وتعديلها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.