25 ألف سيارة كهربائية بإنتاج مصري خلال سنوات بالتعاون مع الصين

قام الأستاذ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بعقد جلسة على نطاق واسع مع وفد شركة دونج فينج الصينية العاملة في مجال صناعة السيارات، وذلك من أجل إكمال المفاوضات الخاصة بالتعاون المشترك بين الجانبين لإنتاج سيارات كهربائية، وذلك على خطوط شركة النصر للسيارات.

إنتاج 25 ألف سيارة كهربائية خلال سنوات

ومن الجدير بالذكر أنه نتج عن تلك الجلسة الاتفاق على النقاط التي ستوضع في مذكرة التعاون بين الجانبين، ومن المخطط أن يتم توقيع الاتفاقية خلال يناير 2020 القادم، وسيعقب ذلك عمل دراسة جدوى بشكل مبدئي من قبل الشركة القابضة للصناعات المعدنية بخصوص القيام بإنتاج سيارة ركوب صينية من خلال خطوط شركة النصر للسيارات.

وأوضح وزير قطاع الأعمال أن هذا المشروع يعتبر إحياء لشركة النصر للسيارات، والتي توقفت منذ عام 2009 عقب قرار التصفية، وهي واحدة من أقدم الشركات التي تتبع الوزارة، وأشار سيادته إلى أنه من المتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للشركة الجديدة ما يقرب من 25 ألف سيارة كهربائية، خلال سنوات .

وعلى الجانب الآخر تم عقد اجتماع بين كل من وزير قطاع الأعمال والسيد وزير الكهرباء، في وجود وفد الشركة الصينية، من أجل بحث طرق توفير البنية التحتية التي تلزم لصناعة السيارات الكهربائية عن طريق محطات الشحن.

وتجدر الإشارة إلى كون زيارة الوفد الصيني قد تضمنت عقد اجتماعات مع كل من ممثلي وزارة قطاع الأعمال، والشركة القابضة للصناعات المعدنية، بالإضافة إلى عمل زيارات ميدانية لشركة النصر، والشركة الهندسية للسيارات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.