2020 بداية سعودة العمل في وظيفة سائق تاكسي في المنشآت الخاصة

تبدأ المملكة العربية السعودية ما يُسمى بـ ( سعودة ) العمل في وظيفة سائق تاكسي في المنشآت الخاصة حيث اتفقت هيئة النقل العام السعودية، مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أن مهلة المنشآت الخاصة العاملة في السيارات الأجرة ستنتهي سنة 2019 الجارية على أن يقوموا بجعل العمل مقتصرًا فقط عام 2020 على السائقين الحاملين للجنسية السعودية في المنشآت الخاصة بالأجرة التاكسي.

المملكة العربية السعودية تجعل العمل في مهنة سائق في المنشآت الخاصة للسعوديين فقط 2020

وفيما يتعلق بالعمل في وظيفة سائق تاكسي ( سيارة أجرة ) فإن هيئة النقل العام اتفقت هي الأخرى مع وزارة العمل على أن تقوم بتسريح جميع الموظفين السائقين في الهيئة الغير سعوديين من العمل في سيارات الأجرة العامة ويكون آخر موعد لهم لفعل ذلك ديسمبر من عام 2020 لأن العمل في النقل العام سيقتصر على السعوديين فقط وحاملي هذه الجنسية بدءًا من شهر يناير 2021.

المملكة العربية السعودية تصدر قرار بالحصر لأعداد العاملين في المركبات بالتطبيقات الذكية تمهيدًا لقصر العمل 2021 للسعوديين فقط على الأراضي السعودية

من جهته أرسل مجلس الغرف السعودية قرار عام لجميع الغرف الصناعية المحلية بأن يرسلوا حصر بالأعداد من السائقين العاملين في توجيه المركبات بالتطبيقات الذكية لتقتصر على حاملي الجنسية السعودية في المملكة العربية السعودية  فقط.

وتأتي هذه القرارات تنفيذًا لخطة التنمية 2030 وذلك لتوفير فرص عمل للمواطنين السعوديين وخفض نسبة العمالة الخارجية الوافدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.