20 كشف وتحليل وملابس خاصة.. إجراءات استثنائية للصحة لمواجهة كورونا مع العائدين من الصين

في إطار إجراءاتها الاحترازية في التصدي لانتشار الفيروس الجديد كورونا؛ قامت وزارة الصحة والسكان المصرية باتخاذ سلسلة من التدابير والإجراءات الأمنية والصحية داخل معسكر الحجر الصحى بمدينة مرسى مطروح، والذى لا تظهر أعراضه إلا خلال 14 يومًا على المصريين العائدين من المدينة الصينية ووهان.

الصحة المصرية تتصدى لفيروس كورونا

تحليلات وفحوصات شاملة
إجراءات الصحة المصرية للتصدي لانتشار فيروس كورونا

أفادت مصادر بوزارة الصحة والسكان، أنه تم تأمين الأبراج الفندقية التى سيقيم فيها النزلاء، أما التحرك سيكون وفقًا لضوابط محددة فى إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتقال أى عدوى فيروسية، كما قامت بتوفير جميع سبل المعيشة للعائدين من ووهان الصينية؛ من مأكل ومشرب وملبس، وسيتم توفير آلية محكمة للتواصل مع ذويهم من خلال الاتصالات بينهم بتليفونات غير ذكية، لا تلك التي تنقل الفيديو والصور. وأضافت أن جميع العائدين سيخضعون للفحص الطبى الشامل والتحاليل المعملية للتأكد من سلامتهم مع ارتداء بدل العزل والكمامات والقفازات المحكمة، كما سيخضعون لأكثر من 20 كشفًا وتحليلًا آخرًا مع الحصول على عينات ومسحات لتحليلها؛ تحسبًا لوجود عدوى. ولكن في حال ظهور أى أعراض أو الاشتباه فى حالات سيتم إدخالهم إلى غرف وأقسام العزل حتى الحصول على العلاج المناسب.

وزيرة الصحة والسكان تؤكد جاهزية الحجر الصحى لاستقبال المصريين العائدين من ووهان الصينية

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية جاهزية الحجر الصحى المخصص لاستقبال المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، إلى جانب تتابع انعقاد غرفة إدارة الازمات لتعمل على مدار اليوم، فهي تتلقى تقريرًا منها كل ساعة، وتضم الغرفة ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية بديوان عام الوزارة.

كما أوضحت الاستعداد التام للأطقم الطبية والإدارية من كافة التخصصات؛ من أطباء، وتمريض، ومتخصصين حاسبات ونظم معلومات، وإداريين، وفنيى معامل، ومراقبى نفايات، وخدمات معاونة، بالإضافة إلى أنها اطمأنت على اتخاذ الإجراءات الوقائية وفقًا للدليل الإرشادى لمنظمة الصحة العالمية، وتوفير أفضل الخدمات اللوجستية والمسكن والإعاشة لجميع المتعاملين مع المصريين العائدين من الصين. وأوضحت جاهزية مستشفى الإخلاء وإمدادها بكافة التخصصات حتى قسم النساء والولادة؛ حيث من المتوقع وصول سيدة فى شهور حملها الأخيرة.

كما اطمأنت الوزيرة على زيادة الطاقة الاستيعابية لقسم العناية المركزة بالمستشفى، وتزويدها بأجهزة التنفس الصناعى، وأجهزة الأشعة، وكافة التجهيزات والمستلزمات الطبية لتلبية كافة الاحتياجات الطبية للمصريين العائدين من ووهان الصينية.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. فاطمه محمد علي يقول

    أنشط وزير صحه د هاله يارب يكون كل الوزراء على هذا المستوى نشعر بوجوده وخدماتها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.