166 إصابة و4 حالات وفاة.. الصحة تكشف أحدث تطورات فيروس كورونا في مصر

كشفت وزارة الصحة المصرية اليوم الإثنين الموافق 16 مارس 2020 عن أحدث تطورات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر، حيث ارتفع عدد حالات الإصابة إلى 166 حالة بعد تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها، كما ارتفع عدد حالات الوفاة لتصل إلى 4 حالات حتى الآن.

أحدث تطورات فيروس كورونا المستجد في مصر حتى الآن

أوضح الدكتور (خالد مجاهد) المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والمستشار الإعلامي للوزيرة، أن الحالات الجديدة البالغ عددها 40 حالة وثبتت إيجابية تحاليلهم اليوم، تتضمن 5 حالات لأشخاص أجانب من عدة جنسيات، و35 مصرياً من بينهم 8 عائدين من العمرة، وباقي الحالات من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها مسبقاً.

حالات الوفاة بفيروس كورونا في مصر

وأشار الدكتور “خالد مجاهد” إلى تسجيل حالتين وفاة جديدتين اليوم، الأولى لسائح ألماني الجنسية يبلغ من العمر 72 سنة بمحافظة الأقصر، والحالة الثانية لمواطن مصري من محافظة الدقهلية، يبلغ من العمر 50 عام، وكان مخالطاً للسيدة المصرية التي توفيت 12 مارس بنفس المحافظة.

وأضاف “مجاهد” أنه تم سحب عينات لأفراد أسرة الشخص المتوفي والبالغ عددهم 3 أفراد، وجاءت نتيجة تحاليلهم إيجابية، وهم من ضمن إجمالي الحالات الإيجابية المُعلن عنها اليوم.

إحصائيات الإصابة بفيروس كورونا في مصر حتى الآن

وزارة الصحة
إحصائيات كورونا في مصر حتى الآن
  • إجمالي عدد الحالات المُصابة على مستوى الجمهورية حتى الآن 166 حالة، جميعهم حالتهم مستقرة، فيما عدا 7 حالات حالتهم متوسطة وحالتان حالتهم غير مستقرة.
  • تحولت نتيجة تحاليل 34 حالة من إيجابية إلى سلبية.
  • تم تسجيل حالتين وفاة جديدتين لتصل حالات الوفاة إلى 4 حالات حتى الآن.
  • عدد الحالات التي تماثلت للشفاء وخرجت من مستشفى العزل 26 حالة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.