12 قرار اتخذها مجلس الوزراء اليوم .. أبرزها إقرار جوزا تمديد خدمات شاغلي بعض الفئات الوظيفية

انعقد مجلس الوزراء اليوم باستخدام تقنية الاتصال المرئي، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة، التي تتعلق بإبرام المملكة العربية السعودية بعض الاتفاقيات مع بعض الدول في ضوء التعاون والتفاهم المشترك بعدد من المحالات كالصحة والنقل والسياحة وغيرها، وفيما يلي أهم تلك القرارات.

12 قرار اتخذها مجلس الوزراء اليوم .. أبرزها إقرار جوزا تمديد خدمات شاغلي بعض الفئات الوظيفية 1

قرارات مجلس الوزراء اليوم

  1.  إقرار نموذج استرشادي لاتفاقية التعاون بين المملكة العربية السعودية والدول الأخرى في مجال الجريمة، وعلى أن يقوم وزير الداخلية السعودي – أو من ينوب عنه – بإدارة المباحثات مع السلطات المعنية الجريمة في الدول الأخرى، وذلك لتوقيع الاتفاقية معهم حسب النموذج الاسترشادي الذي تم إقراره.
  2. تفويض وزير الداخلية – أو من ينوب عنه – بالتفاوض مع السلطات المختصة في كل من هونج كونج وبنين، وذلك لتسليم المطلوبين في المملكة بهاتين الدولتين.
  3. إقرار مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية ووزارة الصحة بروسيا الاتحادية، للتعاون في المجال الصحي.
  4. إقرار انضمام المملكة لبروتوكول ناغويا، وهو الخاص بالحصول على الموارد الجينية، وهي أمور متعلقة بالثروة الحيوانية والغذائية والزراعة، ومن جهتها قامت وزارة الخارجية بإعداد صك انضمام المملكة للبروتوكول وإيداعه لدى الأمم المتحدة.
  5. إقرار مذكرة للتعاون بين المملكة وكوريا في مجال الحكومة الإلكترونية، وذلك للتعاون في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات.
  6. منح وزير النقل – أو من ينوب عنه – بالمملكة تفويضًا لتوقيع عدد من الاتفاقيات في مجال النقل الجوي، مع دول المغرب والدومينيكان وغانا.
  7. إقرار مذكرة عمل وتفاهم مع إندونيسيا في المجال المحاسبي والرقابي.
  8. إقرار تعديل الفقرة (أ) المادة الثانية المتعلقة بالضريبة على الدخل، بالمرسوم الملكي رقم 131 بتاريخ 29/12/1438 هـ على ما ورد بالقرار.
  9. إقرار تعيين كلًا من د.ماجد بن عبد الله المنسف ود.حسام بن عد الوهاب زمان وفيصل بن فاضل الإبراهيم ورانيا بنت محمود نشار، كأعضاء في المجلس الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة والذي يرأسه عواد بن صالح العواد.
  10. إقرار جوزا تمديد خدمات شاغلي بعض الفئات الوظيفية، حتى بعد بلوغهم سن التقاعد.
  11. تعيين ممثلين من وزارة الثقافة والمالية والسياحة وصندوق الاستثمارات العامة كأعضاء مجلس إدارة بالمؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية.
  12. إقرار ترقيات للمرتبة الرابعة عشر والخامسة عشر.

كما تم اتخاذ عدد من القرارات بشأن آخر تقريران سنويان أصدرتهما وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمملكة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.