12 شهر لعلاج “كورونا”.. الصحة العالمية توضح حقائق ومعلومات هامة حول الوضع العالمي للفيروس

الكثير من التصريحات تم تداولها خلال الأيام القليلة الماضية عن التوصل لعلاج جديد لفيروس كورونا إلا أن منظمة الصحة العالمية في مؤتمر ممثليها بمصر اللآن أكدوا أن الأمر يحتاج لنحو عام لحين الوصول لعلاج رادع لهذا الفيروس وتم خلال المؤتمر الذي تم بثه عبر الانترنت التأكيد على عدد من الحقائق والمعلومات الخاصة بفيروس كورونا الوبائي.

العالم يعانى من نقص الكوادر نتيجة الفيروس القاتل:

المدير الإقليمي لـ “منضطة الصحة العالمية”، الدكتور أحمد المنظري أكد أن الأزمة الحالية جعلت العالم في معاناة حقيقية حيث أفقدته الكثير من كوادره وقوته وإمكانياته المادية التى تُستغل لمواجهة فيروس “كورونا” المتحول “كوفيد 19”.

وأضاف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أن المنظمة تعمل على قدم وساق لتوفير الإمكانيات اللازمة لمواجهة الفيروس خاصة في متابعة الدول التي لا تبلغ عن حجم إصابات الحقيقية.

الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا:

  • المتابعة المستمرة لاحتواء الخلل الناتج عن عدم ابلاغ الدول عن معدل إصابته الحقيقية.
  • متابعة أماكن الحجر الصحي.
  • كمتابعة تطبيق الدول للبروتوكول العلاجي السليم المُعلن من قبل منظمة الصحة العالمية.

الصحة العالمية: مصر اتخذت إجراءات جادة لمواجهة الفيروس

مدير مكتب “منظمة الصحة العالمية”، دكتور جون جابور قال أن مصر كان لها دور جاد في التعامل مع فيروس كورونا الوبائي وأنها عملت على تنفيذ الإجراءات اللازمة والاحترازية في مواجهة الفيروس.

وأضاف جابور في تصريحاته الصحفية خلال المؤتمر الصحفي الذي يُبث عبر الانترنت من القاهرة الآن أن مصر وفرت المعلومات الخاصة بمستشفيات العزل للمصابين، كما تم توفير جميع الأدوات الخاصة بالكشف عن الفيروس.

علاج فيروس كورونا لن يتم قبل عام وهذه حقيقة الوضع العلاجي الحالي:

المبعوث الخاص لمدير منظمة الصحة العالمية “دكتورة مها الرباط”، أكدت أن علاج فيروس كورونا المتحول “كوفيد 19” لن يكون متوفر قبل عام من الآن وذلك لوجود عدد من المراحل يجب أن تُستكمل قبل طرح العلاج للجمهور واستخدام اللقاح لا يتم خلال الشهور القليلة الماضية فالأمر وفقًا لتقديرها يحتاج لمزيد من الوقت.

وأضافت الرباط في تصريحاتها الصحفية خلال المؤتمر الذي يتم بثه عبر الإنترنت الآن، أن هناك محاولات مبشرة للغاية تتم حول العالم خاصة بالوقوف على علاج للفيروس على سبيل تحفيز المجتمعات على المواجهة إلا أن الأمر لن ينتهى سريعًا كما يظن البعض ولن يتم الإنتهاء منه خلال شهرين أو ثلاث ولكنه بحاجة إلى عام كامل للانتهاء من اعتماد العلاج اللازم لمواجهة فيروس كورونا.

الوضع العالمي لفيروس كورونا “كوفيد 19” حتى الآن:

أعلن ممثلوا منظمة الصحة العالمية في مؤتمرهم الصحفي الذي يُبث من القاهرة الآن أن إجمالى ما تم تسجيله من حالات بلغ نحو “167515 حالة إصابة”، في “150 دولة”، وسجلت عدد الوفيات نحو “6606” حول العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.