100% من الأجر الأساسي وبحد أدنى 600 جنيه للعاملين بالسياحة .. القوى العاملة تكشف عن التفاصيل

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه تم عقد اجتماع مع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وكذلك الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، بشأن تعويض العمالة المتضررة بقطاع السياحة، وذلك بحضور محمد البدوي، الأمين العام لصندوق الطوارئ للعمال بوزارة القوى العاملة، وأحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية.

إعانة للعاملين بقطاع السياحة

وأوضع الأمين العام لصندوق الطواري الأستاذ محمد البدوي، أنه تقرر صرف 100% من الأجر الأساسي للعاملين، بحد أدنى 600 جنيه للعاملين بقطاع السياحة المتضريين من تداعيات مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث أنه الحد المثبت في التأمينات الذي قام به صاحب العمل، وقد تجاوز عدد المتقدمين للحصول عليها 250 ألف عامل .

طريقة الحصول على إعانة العاملين بالسياحة

وأوضح البدوي، أن اي منشأة سياحية تستطيع التقديم لتلك الإعانة، وذلك بالخطوات التالية :

  • وضع جميع بيانات العاملين ومنسوبي المنشأة على أسطوانة مدمجة وتقديمها إلى الغرف التجارية، على أن يرفق بها الأرقام التأمينية للعمال، مع تحديد الأجر الأساسي لكل منهم .
  • يتم مراجعتة البيانات تمهيدًا لإرسالها إلى صندوق صرف الإعانات من أجل تنفيذ عملية الصرف .

قواعد خاصة لقطاع السياحة

واضاف الأمين العام لصندوق الطواري، أنه تم وضع قواعد خاصة لقطاع السياحة بالاتفاق بين وزارات القوى العاملة والسياحة والتخطيط والتنمية والاقتصادية، خلال ذلك الاجتماع لإعانة ذلك القطاع، بحيث يتم مراجعة بيانات كل شركة أو منشأة سياحية، ويتم بعدها مقارنتها بالكشوف المرسلة من الغرف التجارية، ليتم بعدها اتباع تلك القواعد للصرف بشيكات أو تحويلات بنكية لهذه المنشآت .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.