10 آلاف جنيه للسير عكس الاتجاه.. غرامات مالية كبيرة في قانون المرور الجديد

تعكف لجنة الدفاع والأمن القومي في النواب المصري على مناقشة قانون المرور الجديد الذى من المقرر الإنتهاء منه خلال الفترة القادمة، ويدرس النواب توقيع غرامة مالية كبيرة في القانون الجديد تصل إلى 50 ألف جنيه في حال نقل سلع أو أدوات محظور تداولها أو نقلها، وتعطي الدولة أولوية كبيرة لإنشاء الطرق والكبارى وفرض حالة من الانضباط على الطرق السريعة ، لمنع تعرض حياة المواطنين إلى الخطر ، ليدرس البرلمان المصري فرض غرامات مكثفة على المخالفين من خلال تشريع برلماني من المقرر الإنتهاء منه خلال الفترة الجارية.

عقوبة زجاج الفاميه والسير عكس الإتجاه

وينص القانون على توقيع غرامة تصل إلى ألفين جنيه حال تركيب زجاج فاميه، وتتضمن أيضَا الغرامة ترك السيارة صف ثانٍ في الأماكن المسموح بالانتظار بها، بالإضافة إلى توقيع الغرامة لمخالفة الإضرار البيئي.

وينص القانون الجديد على توقيع غرامة من ألف إلى 3 آلاف جنيه حال استخراج رخصة بدلًا من الملغاة، إضافة إلى غرامة من 1500 إلى 3 آلاف جنيه حال استعمال قائدة أى أجهزة تؤثر على عمل الرادارات في الطرق.

إضافة إلى توقيع غرامة من 5 آلاف إلى 10 آلاف جنيه حال سير قائد المركبة في الاتجاه المعاكس، لمنع وقوع حوادث المرور تحصد الضحايا.

عقوبة ترك المركبة في الشارع وتعطيل المرور

ويتضمن القانون في حال إقراره على توقيع عقوبة تجاوز السرعة المحددة من قبل الجهات المعنية على الطرق، تصل من 300 إلى ألف ونصف تُطبق أيضًا حال عدم السير باللوحات المعدنية المخصصة والسير بدون فرامل أيضًا.

وحدد  المشرع عقوبة تصل من مائة جنيه إلى 500 جنيهًا حال رفض قائد المركبة الامتثال لأوامر وتعليمات رجال المرور، مع تطبيق غرامة تصل من 200 جنيه إلى ألفين إذا ترك المواطن السيارات في الطريق وغادر ونتج عن الأمر تعطل حركة المرور.

وحدد المشرع غرامة 300 جنيه حال عدم وجود طفاية حريق في السيارة، إضافة إلى ضرورة توقيع غرامة 100 جنيه حال عدم الاهتمام بالمصابين على الطريق.

غرامات مالية كبيرة في قانون المرور الجديد
غرامات مالية كبيرة في قانون المرور الجديد

غرامة الرائحة الكريهة والفعل الفاضح

وينص القانون الجديد على ضرورة تطبيق غرامة من500 جنيه إلى 1000 جنيه عقوبة عدم الإرشاد عن قائد المركبة في وقت معين، إضافة إلى توقيع غرامات مالية نظمها قانون المرور الجديد على أن تبدأ من 300 إلى 3 آلاف جنيه.

وفي حال الاعتداء على رجال المرور حدد المشرع المصري توقيع غرامة تصل من 300 جنيه إلى 1500 جنيه تطبق أيضًا حال ارتكاب فعل فاضح مخل بالآداب العامة في الدولة.

وفي حال انبعاث رائحة كريهة من المركبة فحدد المشرع المصري توقيع غرامة من 500 جنيه إلى 1500 جنيه، على أن تطبق الغرامة أيضَا حال التسبب في تعطيل توقف حركة المرور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.