‏وزارة الموارد البشرية السعودية تُصدر توضيح هام بشأن تعليق الحضور لمقار العمل من موظفي مكة

بعد أيام من إعلانها عودة العمل في جميع المصالح والجهات والمؤسسات الحكومية بنسبة 50% من إجمالي عدد الموظفين كإجراء مبدئي للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في جميع أنحاء المملكة، أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، بشأن موقف مدينة مكة المكرمة من قرار عودة الموظفين وفتح المؤسسات مجددًا لاستقبال المواطنين والمقيمين.

تشديد الإجراءات في مقار العمل بجدة

وفي البداية بالنسبة لموقف جدة بعد عودة قرار حظر التجوال بها مجددًا، أوضحت الوزارة بأن آليتها تشير إلى عدم الحضور لمقار العمل استنادًا إلى قرار وزارة الداخلية الصادر اليوم بإعادة تشديد الاحترازات الصحية في المحافظة لمدة 15 يومًا، بالإضافة للالتزام لما تشمله تلك الاحترازات من إجراءات، ما يعني تعليق العمل والحضور للمؤسسات بها.

استمرار تعليق العمل بمقار مكة المكرمة

أما فيما يخص القطاع العام بمكة المكرمة، قالت وزارة الموارد البشرية بأنه يستمر تعليق الحضور لمقار العمل لعموم الموظفين في مدينة مكة المكرمة، ويُستثنى من ذلك المسؤولون من مديري الإدارات فأعلى، بينما تكون نسبة الحضور في بقية المدن والمحافظات بحد أقصى 50 % من إجمالي الموظفين في الجهة، ويعمل بقية الموظفين عن بُعد.

وزارة الموارد البشرية تحذر من الرسائل الاكترونية الخاصة بدعم فيروس كوفيد 19.JPG

وتناشد جميع العاملين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية

في الوقت الذي شدَّدت فيه الوزارة على جميع العاملين في مقار العمل في القطاعين العام والخاص بضرورة الالتزام بالبروتوكولات الوقائية المنشورة على موقع المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.