​وزيرة الصحة والسكان تعلن أسباب توجهها للصين اليوم

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أنها ستتوجه اليوم إلى مطار القاهرة الدولي لكي تسافر إلى جمهورية الصين في زيارة رسمية، مشيرة إلى أنها تحمل معها رسالة  تضامن موجهة من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى جمهورية الصين.

وزيرة الصحة والسكان تعلن توجهها لزيارة الصين اليوم

وأكدت وزيرة الصحة في تصريحات لها  أنها ستتوجه اليوم إلى جمهورية الصين مع السفير الصيني بالقاهرة، موضحة أنها تحمل معها هدية من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والشعب المصري إلى الصين وهي عبارة عن مستلزمات طبية.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان أن الغرض من الزيارة هو توجيه رسالة تضامن مع الأزمة التي تمر بها الصين، بالإضافة إلى تقوية العلاقات بين الجانبين، وخاصة وأن المساعدة الطبية في هذا الوقت هو حماية لكل الإنسانية بالإضافة إلى أن مكافحة وباء فيروس كورونا والتغلب عليه هو أحد الأمور الهامة والتي يجب المساعدة فيها والتغلب عليها .

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

السفير الصيني بالقاهرة يشكر الرئيس السيسي على هديته

وقال لياو ليتشيانج السفير الصيني بالقاهرة أنه يتقدم بخالص شكره إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه لبلاده بتوجيهه لوزيرة الصحة والسكان بزيارة الصين في مثل هذا الوقت، فهو أمراً يعني الكثير كما أنه يوجه رسالة طمأنينة .

وأشار إلى أن الحكومة الصينية تقوم بكل جهودها لمكافحة فيروس كورونا كما أنها تهتم بزيارة وزيرة الصحة المصرية للصين، لافتا إلى أنها ستتبادل معها كافة الخبرات لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.