يوم الصحة العالمي ضحايا كوفيد-19 75 ألف و الحالات النشطة مليون

يوم الصحة العالمي هو مناسبة عالمية تحتفي فيه كل دول العالم بالدور الذي يقوم به كادر التمريض والقبالة والجهود التي يقدمها هذا الكادر في خدمة الإنسانية لكن هذا العام يقف الأطباء ومن خلفهم كادر التمريض في مواجهة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19 وهو العدو الخفي الذي أجهز على قرابة 75 ألف شخص فيما تجاوز عدد المصابين به 1.3 مليون شخص حول العالم.

يوم الصحة العالمي ما هو ؟

اليوم العالمي للصحة هو يوم يحتفل به العالم في السابع من إبريل من كل عام وهو ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية التي تأسست عام 1948 ومنذ عام 1950 تم تحديد موضوع أو هدف يتم التركيز عليه في يوم الصحة العالمي بهدف توعية الناس حوله وكذلك نشر الأفكار الصحية حول هذا الموضوع.

سبب تراجع وفيات فيروس كورونا بين النساء Covid-19

وعلى سبيل المثال تم تخصيص يوم الصحة العالمي عام 2016 حول  مرض السكري وفي عام 2017 تم تخصيصه حول  الاكتئاب وفي عام 2018 تم التركيز على التغطية الصحية الشاملة لجميع الناس، في أي مكان وفي عام 2019 تم استمرار التركيز على التغطية الصحية الشاملة.

يوم الصحة العالمي 2020 وجهود مكافحة كوفيد-19

ويأتي يوم الصحة العالمي هذا العام وسط أزمة كبيرة اجتاحت كل دول العالم وهي فيروس كورونا الجديد المسبب لمرض كوفيد-19 حيث تجاوز عدد المصابين به حول العالم 1.3 مليون شخص فيما بلغ عدد وفيات كورونا في كل دول العالم قرابة الـ75 ألف شخص فيما لا تزال الجهود تتواصل لأجل الوصول إلى علاج كورونا في أقرب وقت حتى لا يتسبب في كارثة عالمية على كافة المستويات.

اقرأ أيضا :

اضطراب ثنائي القطب ثغرة كورونا فيروس فهل ينجح إيفرمكتين Ivermectin في وقفه ؟

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.