ينتهي بعد ساعات.. “الداخلية” تعلن شروط التقديم لحج القرعة هذا العام

تنتهي المدة التي حددتها وزارة الداخلية المصرية، لاستقبال طلبات التقديم لحج القرعة للعام الحالي، اليوم الخميس، بعد أن كان آخر موعد لها يوم الأحد الماضي، تيسيرًا على المواطنين، إذ تستقبل اليوم، مراكز وأقسام الشرطة في جميع مديريات الأمن تلك الطلبات، كما يمكن التقديم من خلال موقع الوزارة على الإنترنت، وعبر الخدمة الصوتية على الهاتف المحمول.

وأعلنت وزارة الداخلية عددًا من الشروط لمن يرغب في التقديم لحج القرعة هذا العام، على رأسها أنه على مَن سبق له أداء فريضة الحج من خلال “حج القرعة، الشركات السياحية، الجمعيات الأهلية، الهيئات” أن يكون قد مضى على آخر حج له 5 سنوات هجرية كاملة.

شروط التقديم لحج القرعة هذا العام

كما حددت وزارة الداخلية شروطًا أخرى يجب أت تتوفر في المتقدم لحج القرعة هذا العام، ومن أهمها :

  • أن يكون مصري الجنسية.
  • ألا يقل سن الرجال عن 25 عامًا، ويستثنى من شرط السن المرافق لأحد والديه، أما بالنسبة للسيدات فيشترط
  • وجود محرم لهن لا يقل عمره عن 18 عامًا.
  • تقديم مستند صلة القرابة (حال فوز المتقدم).
  • استخراج جواز سفر منفصل للمرافق صغير السن.

ينتهي بعد ساعات.. "الداخلية" تعلن شروط التقديم لحج القرعة هذا العام 1

يأتي ذلك في الوقت الذي طالب فيه عدد من نواب البرلمان، بضرورة إرجاء موسم الحج هذا العام، نتيجة تفشي فيروس كورونا، وما قد يتبعه من مخاطر على صحة الحجاج حول العالم، خصوصًا وأن المملكة العربية السعودية علقت تأشيرات العمرة لهذا الموسم، تخوفًا من انتشار الفيروس.

من جهته، حذر علي المانسترلي، عضور غرفة شركات السياحة، من الدعوات التي تنادي بتأجيل رحلات الحج لهذا العام، بسبب انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا أنها لن تلغي الموسم، لأن السعودية تتخذ جميع الإجراءات الوقائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.