يمكنه البقاء 9 أيام ويعيش على البلاستيك والزجاج.. علماء يعلنون مدة بقاء فيروس كورونا وكيفية التخلص منه

كشفت إحدى الدراسات التي تم إجرائها على فيروس كورونا أن تلك السلالة التي انتشرت في مدينة ووهان الصينية من السلالات القاتلة والتي يمكنها البقاء حية لمدة طويلة على درابزين  القطارات أو مقابض الأبواب لمدة تصل نحو تسعة أيام، أما التي لم تظهر على الأسطح فإن فيروس كرونا كامناً فيها ويظل معدياً أضعاف مدة بقاء الإنفلونزا التي تستمر لمدة يومين.

تحذير العلماء من المعدات الوقائية

حذر العلماء أيضاً في الدراسة التي تم إجرائها من المعدات الوقائية التي يرتديها الأطباء والمسعفون، حيث أنه لابد من التخلص منها بصورة فورية وسريعة، لأنها أحد مصادر انتقال المرض بين الأفراد لوجود الفيروس بها نشطاً لمدة يومين.

يمكنه البقاء 9 أيام ويعيش على البلاستيك والزجاج.. علماء يعلنون مدة بقاء فيروس كورونا وكيفية التخلص منه 1
فيروس كورونا

وأكدت الدراسة أن فيروس كورونا الجديد يمكنه أن يصيب نحو 40 ألف فرد على مستوى العالم بينما يمكنه قتل حوالي 910 فرداً،  وأشار العلماء أنه يجب التعرف جيداً على الفيروس وطرق تدميره لوقف انتشاره والعمل على السيطرة عليه في أسرع وقت.

ويذكر أن قام بالدراسة فريقان من جامعتي غرايفسفالد،  وروهر بوخوم في ألمانيا واستخلصوا منها عدة نتائج هامة، فقد حصلوا عليها من خلال بيانات 22 دراسة سابقة بما فيها الدراسات التي أجريت سابقاً على سلالات “سارس” وMERS .

كيف يمكن التخلص من فيروس كورونا؟

وأوضحت الدراسة أن فيروس كورونا بإمكانه البقاء حياً ونشطاً على الأسطح غير الحية مثل الزجاج والمعادن والبلاستيك والأخشاب لمدة تتراوح ما بين 120 دقيقة إلى 9 أيام.

أكدت الدراسة أن الفيروسات يمكن التخلص منها من خلال استخدام منتجات التنظيف والمطهرات التي تحتوي على الكحول فخلال دقيقة واحدة يمكن التخلص منها بسهول.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.