يمكنه البقاء على الدرابزين 72 ساعة.. خبير يوضح معلومات جديدة عن فيروس كورونا

لا حديث في العالم الآن إلا عن فيروس كورونا المستجد الذي انتشر في العالم كالنار في الهشيم، حتى وصل إجمالي الحالات التي تأكد أصابتها حوالي 93،090 حالة، معظمها في الصين معقل الفيروس، حيث بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة فيها حوالي 80،422 حالة، كما بلغ عدد الوفيات في العالم إلى الآن 3200 حالة .

المدخنين أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد

قال البروفيسور كريس ويتى، كبير المسئولين الطبيين فى بريطانيا، أن المدخنين من المحتمل أن يكونوا اكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، موضحًا أنهم لا يجب أن يتصرفوا بشكل مختلف أو يعيشوا في عزلة، حيث أنهم يواجهون عبئًا أكثر من الأشخاص الأصحاء، لأنهم معرضون للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي بشكل سريع .

الفيروس يمكن بقاءه على الدرابزين حتى 72 ساعة

ونصح البروفيسور وايت، كل من المسنين والمرضى، بتجنب الأماكن المزحمة لعدم انتشار العدوى، لا سيما ان المرض ينتشر بشكل سريع وبعدة وسائل، مشيرًا إلى أن الفيروس يمكن بقاءه على الدرابزين في وسائل النقل مدة تصل إلى 72 ساعة، وسيكون هذا هو عام الحظ إذا تم اكتشاف علاج او لقاح لهذا المرض اللعين بعد اجتياز التجارب السريرية .

أكثر الأشخاص عرضة للمرض

وأجاب كبير المسئولين عن سؤال عن أكثر الاشخاص عرضة للإصابة بمرض كورونا، الذي يقتل 1% من جملة المصابين قائلًا أن هؤلاء الاشخاص هم :

  • كبار السن والأطفال ولا سيما الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي مثل الربو .
  • الأشخاص المصابون بامراض مزمنة مثل السكر والضغط وأمراض القلب .
  • المدخنون من النساء والرجال على السواء .
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.