يسبب السرطان.. منظمة “FDA” تحذر من دواء تخسيس خطير على صحة الإنسان

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”، تحذيرات جديدة بشأن عقار بيلفيك “BELVIQ” الذي يتم استخدامه في خفض وزن البدناء، وذلك بعد التأكد من أنه يتسبب في زيادة نسبة الخطر بالإصابة بالسرطان، حيث قالت الهيئة إن التجارب الإكلينيكية التي تمت في مختبراتها كشفت مدى خطورته على صحة الإنسان.

يسبب السرطان.. منظمة "FDA" تحذر من دواء تخسيس خطير على صحة الإنسان 1

مطالب بالتوقف عن استخدام العقار وسحبه من الأسواق

وشددت الهيئة، على جميع المستخدمين لهذا العقار بضرورة التوقف عن تعاطيه، وسحبه من الأسواق، وذلك وفق من طالبت به التجارب الإكلينيكية، ومن جانبها قالت مديرة الأبحاث وتقييم العقاقير بالهيئة “جانيت ووكوك”، إن حجم المخاطر الناتجة عن استخدامه تفوق المزايا التى يقدمها العقار في علاج السمنة.

يسبب السرطان.. منظمة "FDA" تحذر من دواء تخسيس خطير على صحة الإنسان 2

الشركة المصنعة للدواء تتوقف عن بيعه بالولايات المتحدة الأمريكية

وفي نفس السياق كشفت الشركة المنتجة للعقار “إيساي”، في البيان الصادر عنها أمس الإثنين، عن أنها ستقوم بسحب هذا العقار بشكل طوعي من الأسواق، لافتة إلى أنها ستتوقف عن بيع هذا الدور على الفور داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

يسبب السرطان.. منظمة "FDA" تحذر من دواء تخسيس خطير على صحة الإنسان 3

وكانت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”، قد أعلنت في وقت سابق عن أن هناك شكوك حول عقار بيلفيك “BELVIQ”، بأنه من الممكن أو المحتمل أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السرطان، وذلك وفق لنتائج تجربة سريرية على الدواء أثبتت ذلك وقتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.