يتضمن زيادة المرتبات..تعرف على القانون المقدم الذي يشمل تعديلات التسويات للموظفين المتضررين

خلال اجتماع لجنة القوى العاملة في مجلس النواب برئاسة النائب جبالي المراغي اليوم الأحد، وافقت اللجنة على مشروع قانون مقدم من النائب عبدالمنعم العليمي، والذي يهدف إلى زيادة إلى رفع المرتبات الخاصة من الموظفين المتضررين من التسوية في قانون الخدمة المدنية، حيث تم خفص مرتباتهم بعد تعيينهم في الوظائف الجديدة.

ووفقا للتعديلات المبدأية التي وافقت عليها اللجنة، حيث سيحتفظ الموظف في الوظيفة الجديدة، بمرتبه القديم بعد التسوية، مع علاوتيين إضافة لمدة الأقدمية.

وأوضح النائب عبد المنعم العليمي، وهو مقدم المشروع، أن الموظفين الحاصلين على التسوية، قد إصابهم الضرر الكبير، بسبب إعادة تعيينهم على وظائف جديدة ولكن بمرتب أقل، فإذا كان الموظف يحصل على مرتب 2000 جنيه، انخفض في الوظيفة الجديدة إلى أقل من ألف، وهذا بالطبع غير عادل ويجب التعامل معه بحسم وبشكل سريع.

وطالب النائب محمد فؤاد الجهاز المركزي، بضرورة تقديم تقرير شامل عن التسويات، يحمل حجم الطلبات التي قدمت على التسوية، وما تم رفضه وما تم قبوله.

وانتقدت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوي العاملة، خلال اجتماع اللجنة، غياب الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن اجتماع اللجنة اليوم، رغم الأهمية القصوى للمشروع المطروح، قائلة” المفروض الدكتور صالح الشيخ يبقي مقيم بشكل دائم داخل المجلس لحين الانتهاء من كافة الملفات والمشاكل المتعلقة بالموظفين والعمال”.

وأوضح النائب جبالي المراغي، وهو رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماع لجنة القوى العاملة اليوم، أنه تم الموافقة بشكل مبدأي على القانون المقدم، ولكن تأجل المناقشة الخاصة به، إلى حين حضور رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزير المالية.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. احمد شوقي تونسي يقول

    السلام عليكم
    اعمل بالقطاع الحكومي من 2004 وتم تثبيتي في 2011 على مرتب اول تعيين وتم ضم مدة في 2012 لتصبح اقدمية اعتبارية من 2004 ولم احصل على اي علاوات نظير تلك المدة وانا الآن درجة اولى ومرتبي اقل من جميع زملائي في نفس الدرجة والمثبتين من 2004 لعدم حصولي على العلاوات من 2004حتى 2011

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.