وكيل صحة البرلمان: فيروس كورونا في مصر فقد شراسته

فَقَدَ فيروس كورونا في مصر شراسته خلال الأيام الماضية، وفقًا لتصريحات عصام القاضي، وكيل لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، الذي رأى أن ذروة الفيروس المُسبب لمرض “كوفيد -19″، انتهت في مصر، مشيرًا إلى أن ما قاله الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في هذا الشأن مبنية على دراسات ومعلومات طبية.

وكيل لجنة الصحة بالبرلمان أشار إلى تراجع نسبة الوفيات والإصابات بالفيروس التاجي، بناءً على ما رصدته وزارة الصحة في البيانات الرسمية، خلال الأيام الماضية، ما يؤكد أن الحياة ستعود إلى طبيعتها من جديد، ويتعايش الجميع مع هذا المرض بشكل عادي، مثل أي فيروس يصيب بالبرد.

تراجع إصابات فيروس كورونا في مصر

وصرّح “القاضي” قبل أيام، بأن عدد إصابات فيروس كورونا في مصر قد تراجع، بعد إلغاء حظر التجوال، مشيرًا إلى أن هذا القرار جاء بنتيجة على عكس المتوقع، ما يدل على أن المواطنين أصبحوا أكثر وعيًا في التعامل مع هذه الأزمة، للحد من انتشار الفيروس.

وكيل صحة البرلمان: فيروس كورونا في مصر فقد شراسته 1

وأشار وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، إلى أن فترة ذروة الفيروس في مصر، جاءت نتيجة أن الكثير من المواطنين ظنوا أن الحظر سيجعل الشارع فارغًا من المارة، وهو ما دفع الكثير من النزول دون كمامات، فارتفعت الإصابات، وهذه النظرية لم تعد موجودة، إذ التزم أغلب المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية أنفسهم وغيرهم.

ارتداء الكمامات والقفازات للحد من انتشار فيروس كورونا

وذكر القاضي، أنه بعد ارتفاع إصابات فيروس كورونا في مصر خلال الفترة الماضية، وكذلك ارتفاع الوفيات، فوجئ المواطنون وتيقنوا بأن الاختلاط والتهاون في الالتزام بالإجراءات الاحترازية يعرضهم وأسرهم إلى الخطر المحتوم، فالتزموا ارتداء الكمامات والقفازات، والنظافة الشخصية باستمرار.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن آخر مستجدات الوباء في مصر، في بيان أصدرته يوم أمس أظهر الآتي:

  1. إجمالي عدد الإصابات: 80235 إصابة.
  2. إجمالي عدد الوفيات: 3702 وفاة.
  3. إجمالي حالات الشفاء: 23274 حالة شفاء.

وكيل صحة البرلمان: فيروس كورونا في مصر فقد شراسته 2

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.