وقف تشغيل شركات حج الداخل بسبب كورونا بعد تحديد أعداد الحجاج

أبلغت وزارة الحج جميع الشركات والمؤسسات العاملة في حج الداخل بوقف تشغيل الشركات العاملة في الحج لهذا العام بسبب تقليص أعداد الحجاج بشكل كبير ، حتى يتم إقامة الشعائر بشكل آمن للجميع ، وقد تم إرسال القرار لجميع الشركات والمؤسسات العاملة في الحج الداخلي ويقتصر العمل على البعض فقط.

وقف تشغيل شركات حج الداخل بسبب كورونا

نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، ومع عودة الحياة غلى طبيعتها وإعلان وزارة الحج بإقامة الحج لهذا العام للأفراد المتواجدين في الملكة من المواطنين والمقيمين من الجنسيات المختلفة، ولكن باعددا محدودة جداً من اجل توخي سبل السلامة فقد أرسلت وزارة الحج تعميما إلى الشركات العاملة في حج الداخل من أجل عدم تشغيل كافة الشركات لهذا العام.

وقف تشغيل شركات حج الداخل بسبب كورونا بعد تحديد أعداد الحجاج 1
وقف تشغيل شركات حج الداخل بسبب كورونا

أنظمة الحج لهذا العام

يتم إقامة شعائر الحج لهذا العام وفق ما قررته وزارة الحج بالتعاون مع وزارة الصحة من أجل العمل على تفادي انتشار  فيروس كورونا بين الحجاج ولهذا تم اتخاذ قرار بمحدودية الأعداد التي يسمح لها بالحج لهذا العام من مقيمي الداخل وأعلنت الوزارة ان الأولوية للحجاج العاملين في القطاع الطبي وقطاع الأمن المتواجدين في الصفوف الأولى لمواجهة فيروس كورونا.

كما أعلنت وزارة الحج عن الأاسعار التي يتم دفعها لمن يريد الحج لهذا العام والتي شملت ثلاث أنواع منها البرنامج العام، والبرنامج الميسر والبرنامج المخفض،

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.