وقف تداول سهم أرامكو بعد تراجع الأسهم السعودية وانهيار أسعار النفط

شهد سهم أرامكو تراجعا كبيرا خلال اليومين الماضيين بالتزامن مع هبوط أسعار الأسهم السعودية التي تزامنت مع انهيار أسعار النفط بشكل كبير وتحمل المستثمرون الذين اشتروا أسهم أرامكو خسارة فادحة للمرة الأولى منذ طرح السهم للتداول في ديسمبر الماضي ما جعل الشركة تطالب بوقف التداول عليه مؤقتًا لحين اتخاذ بعض الإجراءات التي تدعم سعر سهم أرامكو.

أسعار النفط تنهار .. من الرابحون والخاسرون من تراجع سعر البترول؟

سهم أرامكو أول المتضررين من خفض سعر النفط

وكان سهم أرامكو هو أكبر المتضررين من قرار الشركة بخفض سعر النفط تسليم إبريل المقبل حيث هبط سعر سهم أرامكو أول أمس إلى 30 ريال وهي المرة الأولى التي ينزل فيها السعر إلى ما دون سعر الطرح وخلال جلسة الأمس فتح سهم أرامكو متراجعا عند 27 ريال لكنه أنهى التعاملات عند 28.35 ريال.

تعليق تداول سهم أرامكو اليوم

وقررت سوق الأسهم السعودية اليوم تعليق تداول سهم أرامكو  ابتداءً من الساعة 11:48 اليوم الثلاثاء 15/07/1441هـ الموافق 10/03/2020م وذلك بناءً على طلب الشركة وفقاً لأحكام قواعد الإدراج وإجراءات تعليق تداول الأوراق المالية المدرجة .

سبب تعليق سهم أرامكو

وقالت سوق الأسهم السعودية إن تعليق سهم أرامكو جاء تمهيداً للإعلان عن حدث جوهري، مشيرا إلى أن فترة صيانة الأوامر ستبدأ الساعة 11:50 صباح اليوم.

حدث أرامكو الجوهري

وأعلنت شركة أرامكو السعودية بعد تعليق سهم أرامكو بأنها ستقوم بتزويد عملائها بـ 12.3 مليون برميل يوميا في شهر أبريل بزيادة 300 الف برميل يوميا عن الطاقة القصوى المستدامة البالغة 12 مليون برميل يوميا.
وتوقعت الشركة أن يكون لهذا الحدث أثر مالي جيد على المدى الطويل.

سعر النفط اليوم يضغط على أسعار الأسهم ومؤشر Tadawul تداول يتقهقهر

تراجع أسعار النفط

وقررت أرامكو قبل عدة أيام تخفيض سعر النفط وزيادة كمية الانتاج إلى فوق الطاقة القصوى وذلك ردا على رفض روسيا التوقيع على اتفاق تمديد انتاج النفط حيث هوت أسعار النفط بشكل كبير وانخفضت بنسبة تصل إلى 10 %.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.