وقائع جلسة مجلس الشورى السعودي اليوم .. مطالب ومناقشات وقرارات هامة

في إطار الجلسة العادية الرابعة والخمسين التي عقدها مجلس الشورى السعودي اليوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2019 برئاسة الدكتور عبد الله آل شيخ رئيس المجلس قدم المجلس مجموعة من المطالبات والقرارات الهامة.

ويأتي قرار الموافقة على مشروع نظام ( التبرع بالأعضاء البشرية )على رأس وقائع جلسة اليوم بالمجلس.

وقد أدان المجلس خلال جلسته الهجمات الآثمة التي استهدفت منشآت الطاقة في خريص وبقيق، موضحا أن تلك الهجمات الإرهابية التخريبية تستهدف الاقتصاد العالمي وليس الاقتصاد السعودي فقط، وقد وجه المجلس دعوته للدول الشقيقة لتضافر الجهود لمحاسبة المتسبب في تلك الهجمات من منظمات أو دول مؤيدة لها. كما أكد المجلس على كامل دعمه لما تتخذه المملكة من إجراءات للحفاظ على سلامة وأمن مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وقد طالب المجلس في جلسته اليوم وزارة الإعلام السعودية بتعزيز الجهود لتقديم خطاب إعلامي فعال يعبر عن قضايا المملكة، كما طالبها بوضع استراتيجية حديثة لتطوير كافة منصات ووسائل الواقع الإعلامي.

كما طالب المجلس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة خلال جلسته بإضافة ما تم إنجازه من دراسات خاصة بإقامة مشروع الطاقة النووية إلى التقارير السنوية القادمة.

وخلال جلسته ناقش المجلس مجموعة من التقارير السنوية على رأسها التقريرين السنويين للهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، وذلك بالإضافة لمناقشة التقرير المالي السنوي للعام المالي 1439\1440 الخاص بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.