وفاة 5 آلاف.. “الصحة العالمية” تعلن آخر مستجدات فيروس كورونا

في ظل الانتشار المستمر لفيروس كورونا حول العالم، وصفته منظمة الصحة العالمية بالوباء العالمي أو “الجائحة”، وذلك لأول مرة منذ انتشاره في شهر ديسمبر الماضي، إذ كانت تترد في تطلق عليه لفظ وباء حتى أمس الخميس، ما يدل على دخوله مرحلة جديدة في الانتشار وإصابة البشر، في الوقت نفسه الخوف من تقصير بعض الدول في التعامل معه مع الوقت.

وفي بيان جديد لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أفادت بأن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوى العالم بلغ حتى الآن 132 ألفًا و567 حالة، أما الوفيات فوصلت إلى نحو 5 آلاف شخص.

حصيلة وفيات وإصابات فيروس كورونا حول العالم

وقالت المنظمة: إن أغلب حالات الإصابة وقعت في الصين بنحو 80 ألفًا و981 حالة، ثم إيطاليا التي سجلت أكثر من 15 ألف حالة، وجاءت إيران في المرتبة الثالثة عالميًّا بأكثر من 10 آلاف حالة.

وكان الدكتور تيدروس أدهانوم، رئيس منظمة الصحة العالمية، قال في شهر فبراير الماضي: إنه رغم أن فيروس كورونا لديه الإمكانية للتحول إلى وباء عالمي، لكنه لم يصبح حتى الآن، لأننا لم نشهد تفشيًا عالميًّا واسعًا له يصعب احتواؤه، فيما يشير بيان منظمة الصحة اليوم إلى زيادة حالات الإصابة بالفيروس ما يؤكد أنه أصبح وباءً عالميًّا يحتاج إلى تكاتف العالم للقضاء عليه.

وفاة 5 آلاف.. "الصحة العالمية" تعلن آخر مستجدات فيروس كورونا 1

وأوضح تيدروس أدهانوم، في بيان منظمة الصحة أمس، أنهم وصفوا “كورونا” بالوباء لسببين رئيسين هما:

  • سرعة تفشي العدوى واتساع نطاقها.
  • القلق الشديد إزاء قصور النهج الذي تتبعه بعض الدول على مستوى الإرادة السياسية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.