وفاة وزير قطاع الأعمال الأسبق عن عمر يناهز 58 عام

عن عمر يناهز 58 عام، توفي منذ قليل وزير قطاع الأعمال الأسبق الدكتور “أشرف محمود قدري الشرقاوي”، وستقام صلاة الجنازة بالتجمع الخامس، بمسجد حسن الشربلتي ظهر اليوم الخميس الموافق 19 ديسمبر 2019.

وفاة وزير قطاع الأعمال الأسبق عن عمر يناهز 58 عام

تولى الراحل الدكتور “أشرف الشرقاوي” مهام وزارة قطاع الأعمال، وذلك بعد انفصالها عن وزارة الاستثمار، في23 من شهر مارس عام 2016، في ظل حكومة الدكتور “شريف إسماعيل”، وظل في هذا المنصب لمدة عام ونصف.

كان الراحل الدكتور “أشرف الشرقاوي” من مواليد شهر فبراير لعام 1962، وكان يتمتع بخبرة مهنية وأكاديمية كبيرة في العديد من المجالات أهمها المحاسبة والاستثمار والتمويل.

ساهم “الشرقاوي” في وضع العديد من القواعد الرقابية المقررة على أسواق المال، وكان عضو بالعديد من الهيئات بالدولة، فقد كان عضو بمجلس إدارة صندوق حماية المستهلك، كما تولى منصب عضو لجنة السياسات النقدية، وكذلك عضو مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري، وأيضا تولى منصب عضو مجلس أمناء وحدة مكافحة غسيل الأموال.

كما شغل الراحل العديد من المناصب في الدولة، منها رئيس الهيئة المصرية العامة للرقابة الإدارية، وأيضا شغل منصب رئيس لجنة المراجعة في البنك المركزي المصري، وكذلك منصب النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال لمدة 6 سنوات، وكل هذا إلى جانب كونه أستاذ لمادة المحاسبة المالية بكلية التجارة بجامعة القاهرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.