وفاة المفكر الإسلامى محمد عمارة عن عمر يناهز الـ 89 عاماً


رحل عن عالمنا مساء الجمعة 28 فبراير المفكر الإسلامى محمد عمارة عضو هيئة كبار العلماء عن عمر يناهز 89 عاماً وبعد صراع قصير مع المرض لم يتجاوز الثلاثة أسابيع، وقد نشر نجله خالد عمارة خبر وفاته من خلال صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم.

وقال خالد عمارة نجل المفكر الإسلامي الكبير محمد عمارة فى منشوره على الفيسبوك “توفي أبي رحمه الله في هدوء وبدون أي ألم أو معاناة، يحيط به أسرته الصغيرة ويدعو لأمي ولكل أولاده وأحفاده وأحبابه، وقال لكل واحد منهم: أحبك.. وأنا راض عنك”.

وأضاف خالد عمارة بأن صلاة الجنازة على المفكر الإسلامي الكبير محمد عمارة ستكون بإذن الله اليوم السبت بعد صلاة الظهر من مسجد الحمد بجوار مجمع المصالح بالتجمع الخامس، وأن المرحوم الدكتور محمد عمارة سيتم دفنه فى مقابر العائلة فى مسقط رأسه بقرية “صروة” التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ.

وأعلن خالد عمارة عن وصية والده الراحل لمحبيه ومتابعيه وقال: “توفي أبي رحمه الله وهو يوصي بإكمال مشاريعه الفكرية وكتبه وأبحاثه، هناك بعض الوصايا لتلاميذ وكل من أحب أبي رحمه الله أو تعلم منه شيئا ما، أولا إقامة صلاة الجنازة أو صلاة الغائب على والدي في أكبر عدد ممكن من مدن العالم، ثانيًا تذكر أبي بدعاء من القلب في صلواتك، ثالثا نشر أفكار الدكتور محمد عمارة بين الناس في كل مكان بكل الطرق الممكنة، ورابعا، أن تحكي عنه وعن أفكاره لمن حولك ومن تعرف”.

ولد الدكتور محمد عمارة بإحدي قري محافظة كفر الشيخ التابعة لمركز قلي فى الثامن من شهر ديمسبر عام 1931 وحفظ القرآن الكريم، وحصل على الدكتوراه فى العلوم الإسلامية تخصص فلسفة إسلامية من كلية دار العلوم جامعة القاهرة عام 1975 وحصل على العديد من الأوسمة والشهادات التقديرية ومنها جائزة الدولة التشجيعية عام 1976، وقد وصلت مؤلفاته لأكثر من 200 كتاب اتسمت بالاسهام فى حل المشكلات الفكرية ومحاولة تقديم مشروع حضارى نهضوي للأمة العربية والإسلامية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.