وفاة المخرج الكبير سمير سيف.. بدأ مشواره بـ”دائرة الانتقام” وأنهاه بـ”أوغسطينوس”

في نبأ حزين على كل صناع وعشاق السينما المصرية، ودّع المخرج الكبير سمير سيف دنيانا، مساء اليوم الإثنين، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، عن عمر يناهز الـ72 عاما.

وسمير سيف هو أحد أهم المخرجين في تاريخ السينما المصرية، إذ خلّف وراءه إرثا فنيا عظيما بالتعاون مع أفضل نجوم السينما على مدار عصورها، وبلغت أعماله الإخراجية -التي تنوعت بين السينما والتلفزيون- حوالي 200 عمل فني، بالإضافة إلى بعض الأعمال السينمائية التي شارك فيها كـ”كاتب”.

أزمة قلبية مفاجئة وراء وفاة المخرج سمير سيف

وأعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، نبأ وفاة المخرج الكبير سمير سيف، مشيرا إلى أن سبب الوفاة “أزمة قلبية مفاجئة”.

معلومات عن المخرج الكبير سمير سيف

يشار إلى أن سمير سيف ولد في الثالث والعشرين من أكتوبر عام 1947 في محافظة القاهرة، قبل أن يدرس في المعهد العالي للسينما ويتفوق فيه، حتى تخرج فيه عام 1969 بتقدير عام “امتياز”. واشتغل بالتدريس في معهد السينما، كما عمل كناقد سينمائي بعد تخرجه، حتى انتقل إلى العمل في السينما كمساعد مخرج مع كبار المخرجين أمثال: حسن الإمام وشادي عبد السلام ويوسف شاهين.

و”دائرة الانتقام” كان أول فيلم من إخراج سمير سيف، إذ خرج إلى النور عام 1976، بطولة الفنان نور الشريف، فيما كان “الجوارح” أول مسلسل من إخراجه عام 1986، وشاركه في بطولة العمل كل من “صلاح السعدني، وصفاء أبو السعود”، وآخر عمل أخرجه الفنان سمير سيف كان فيلم “أوغسطينوس ابن دموعها” الذي صدر قبل نحو 3 سنوات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.