وفاة اللواء أركان حرب خالد شلتوت بفيروس كورونا (فيديو)

أفادت قناة “اكسترا نيوز”، في بيان عاجل مساء اليوم الأحد، بوفاة اللواء أركان حرب خالد شلتوت، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) خلال مشاركته في أعمال مكافحة الفيروس في مصر.

وذكرت القناة، في البيان أن “القوات المسلحة تنعى بمزيد من الحزن والأسى ابن من أبنائها اللواء أركان حرب خالد شلتوت الذي وافته المنية، اليوم الأحد، نتيجة إصابته بفيروس كورونا، خلال اشتراكه في أعمال مكافحة الفيروس بالبلاد”.

وفاة اللواء أركان حرب خالد شلتوت بفيروس كورونا

وفي سياق وفاة اللواء أركان حرب خالد شلتوت بفيروس كورونا، فإن القوات المسلحة المصرية تواصل تنفيذ الخطة الوقائية لمجابهة خطر الفيروس، واتخاذ جميع الإجراءات التي تكفل سلامة ووقاية الشعب المصري.

وكانت القوات المسلحة المصرية قد كلفت إداراتها التخصصية، لدفع عربات التعقيم المتحركة والتطهير الثقيلة وأطقم التطهير المحمولة لإجراء التعقيم والتطهير اللازم للأماكن العامة على مستوى الجمهورية، بما يحقق ضمان سلامة وحماية جميع المصريين من احتماليات الإصابة بأي عدوى تنفسية.

وفاة اللواء أركان حرب خالد شلتوت بفيروس كورونا (فيديو) 1

وأجرت إدارة الحرب الكيميائية في القوات المسلحة التحاليل اللازمة للأفراد من خلال قسم الوقاية البيولوجية بالمعامل الرئيسية للحرب الكيميائية باستخدام أجهزة (PCR)، كما جرى تدبير أجهزة التعقيم ومهمات الوقاية البيولوجية التي تتناسب مع التعامل والوقاية من فيروس كورونا.

وكان الفريق محمد فريد رئيس أركان الجيش، قد تفقد منذ أيام، اصطفاف عناصر ومعدات أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة فى إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية لمجابهة كورونا، ضمن خطة الجيش للاستعداد وتقديم الدعم لأجهزة الدولة المختلفة في مجابهة الفيروس، وفرض سيناريوهات محتملة للتعامل مع المواقف الطارئة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.