وفاة الفنان الكويتي سليمان الياسين

توفي اليوم الفنان القدير الكويتي سليمان الياسين في الصباح ، وحسب ما أعلنت عنه الوسائل الإعلامية في الكويت، حيث نُقل الفنان سليمان قبل عدة أيام إلى المستشفى إثر وعكة صحية خطيرة بشكل عاجل، وادخل إلى غرفة العناية المركزة مباشرة، وقامت الطواقم الطبية بالإجراءات والعلاجات اللازمة، حيث قام بعض من المغردين على منصة توتير بنشر صور الفنان الكويتي، والطلب من الجمهور بالدعاء والشفاء للفنان سليمان ياسين قبل وفاته.

وفاة الفنان الكويتي سليمان الياسين

بعد أن نقل الفنان قبل عدة أيام، توفي الفنان صباح هذا اليوم الأحد، حيث قبل عدة أيام قام الفنان الدكتور طارق العلي بنشر تغريده للفنان سليمان يطلب فيها الدعاء والشفاء العاجل لأخيه الإعلامي، حيث قال:(تعرض الأخ العزيز الفنان #سليمان_الياسين لوعكة صحية ويرقد في المستشفى الاميري.. نسألكم الدعاء م اتشوف شر يابوسارة)وتوفي الفنان عن عمر 71 سنة.

مسرية الفنان العملية

الفنان الكويتي سليمان الياسين هو أحد أعمدة الفن والمسرحية في دولة الكويت والوطن العربي، حيث أبدع في هذا المجال، وبدأ العمل في عام 1968 بعد أن انضم لفرقة مسرح الخليج العربي، حيث عمل خلال مسيرته العملية في العديد من المجالات وهي المسرح والتلفزيون والإذاعة بالإضافة إلي أنه قام بكتابة العديد من الأعمال الفنية، وعمل أيضاً في تلفزيون الكويت وتقاعد بعدها، ودرس الفنان في فرنسا الأدب الفرنسي الحديث ودخل بعدها  في كلية الأدب والفنون في جامعة باريس وحصل على ليسانس في معهد بوليتكنيك للفنون السينمائية.

اقرأ أيضاً:

أسعار الذهب في السعودية اليوم الأحد الموافق 29 مارس 2020

رابط الدروس والشروحات وجدول دروس الأسبوع الحادي عشر المقدمة من وزارة التربية والتعليم

سعر ومواصفات هاتف شاومي نوت 9 أس الجديد Redmi Note 9S

جوائز الفنان سليمان الياسين

حصل الفنان على جوائز كثيره ومنها جائزة مهرجان المسرح العربي، ومهرجان قرطاج للفنون المسرحية وجائزة الدولة التشجيعية في التمثيل وذلك عام 1989، وجائزة أفضل ممثل دور أول من مهرجان الكويت المسرحي الحادي عشر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.