وفاة العراقية”ملاك الزبيدى”.. حرقت نفسها بسبب العنف الأسرى

أعلنت أسرة العراقية”ملاك الزبيدى”، وفاتها منذ قليل، متأثرة بإصابتها نتيجة إشعال النار فى نفسها اعتراضا على تعرضها للعنف الأسرى من زوجها وعائلته.

سبب الوفاة

أعلنت أسرة ملاك الزبيدى أن سبب الوفاة هو توقف عمل الكليتين، وغصابات بالغة فى الرئة نتيجة الحروق التى أصابت 50% من الجسم، وتسمم الجسد نتيجة الحروق.

من هى ملاك الزبيدى

ملاك الزبيدى زوجة عراقية من مدينة النجف، متزوجة من ضابط أمن عراقى، صدمت المجتمع العراقى عقب نشر فيديو تحكى فيه تعرضها للعنف الأسرى، من جانب زوجها وعائلته، مما دفعها لاشعال النار فى نفسها، وقدمت شكوى للنيابة العامة ضد زوجها بسبب العنف ضدها وعدم إطفائها عندما اشعلت النار فى نفسها بسبب الظلم الذى تشعر به، وان والد زوجها هو من نقلها إلى المستشفى.

تحرك السلطات العراقية

أصدرت السلطات القضائية العراقية أمر ضبط لزوج ملاك الزبيدى وبعض أفراد عائلته، وكلفت وزير الداخلية ياسين الياسرى بمتابعة تنفيذ قرارات الضبط، بمعاونة قائد شرطة النجف.

رد فعل السفير البريطانى فى العراق

عقب الحادث اعلن السفير البريطانى فى العراق”ستيفين هيكى” عن أسفه للحادث، قائلاً “نشعر بحزن شديد تجاه قضية ملاك الزبيدي، ونأمل اتمام التحقيقات بسرعة”، معلنا عن تخصيص مليونى جنيه استرلينى لدعم الأنشطة الخاصة بمناهضة العنف الأسرى، سواء كان لفظياً أو جسدياً، مشيراً إلى أنها مشكلة يعانى منها العالم أجمع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.